دشنّت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" مشروع تنموي عبارة عن حائط دعم للطريق الرئيسية لبلدة يانوح في قضاء صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو آبانيارا، قائمقام صور محمد جفّال، رئيس بلدية معركة عادل سعد، رئيس البلدية علي جابر وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات رسمية ومحلية من المنطقة.

وقد نفذّ المشروع بالشراكة بين مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية بتمويل من إيطاليا وبلدية يانوح نظراّ لأهمية الطريق الذي يربط مدخل البلدة بالساحة الرئيسية حيث تمت توسعته للتخفيف من الضغط داخل البلدة وخاصة بالمناسبات الاجتماعية.

وأشاد جابر بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان، شاكراً الجنرال ديوداتو آبانيارا قائد القطاع الغربي لليونيفيل وقائد الكتيبة الإيطالية المؤلفة حالياً من اللواء "غاريبالدي" ومكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي على "مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما ولأبنائنا خصوصا ونوه بالمشاريع الخدماتية والإنمائية التي أنجزوها في المنطقة".

من ناحيته، أعرب راعي الحفل الجنرال آبانيارا عن سعادته لتمثيل إيطاليا الممولة للمشروع الحيوي لفائدة أبناء البلدة وتسهيل حركة المرور وتخفيف ضغط السير داخل يانوح.

وختاماّ تم قص شريط الافتتاح وتبادل للدروع التذكارية ثم كوكتيل على شرف الحضور.