دشنّت ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة "​اليونيفيل​" مشروع تنموي عبارة عن ​حائط دعم​ للطريق الرئيسية لبلدة يانوح في ​قضاء صور​ بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو آبانيارا، قائمقام صور محمد جفّال، رئيس ​بلدية معركة​ عادل سعد، رئيس البلدية علي جابر وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات رسمية ومحلية من المنطقة.

وقد نفذّ المشروع بالشراكة بين مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية بتمويل من ​إيطاليا​ و​بلدية يانوح​ نظراّ لأهمية الطريق الذي يربط مدخل البلدة بالساحة الرئيسية حيث تمت توسعته للتخفيف من الضغط داخل البلدة وخاصة بالمناسبات الاجتماعية.

وأشاد جابر بالكتيبة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق ​الأمن​ والاستقرار في ​جنوب لبنان​، شاكراً الجنرال ديوداتو آبانيارا قائد القطاع الغربي لليونيفيل وقائد الكتيبة الإيطالية المؤلفة حالياً من ​اللواء​ "غاريبالدي" ومكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي على "مساندتهم ودعمهم لأبناء ​الجنوب​ عموما ولأبنائنا خصوصا ونوه بالمشاريع الخدماتية والإنمائية التي أنجزوها في المنطقة".

من ناحيته، أعرب راعي الحفل الجنرال آبانيارا عن سعادته لتمثيل إيطاليا الممولة للمشروع الحيوي لفائدة أبناء البلدة وتسهيل ​حركة المرور​ وتخفيف ضغط السير داخل يانوح.

وختاماّ تم قص شريط الافتتاح وتبادل للدروع التذكارية ثم كوكتيل على شرف الحضور.