توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في نشرة الطقس الصباحية ان يسيطر طقس مستقر على الحوض الشرقيّ للمتوسط خلال الأيام المقبلة حتى ظهر يوم الأحد حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي متمركز حالياً فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة.

واشارت الى انه لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ذلك أن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وبقاء خطر الإنزلاق نتيجة تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1200 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى .

الأحد: غائم جزئيًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال والداخل كما تنشط الرياح أحيانًا و يرتفع موج البحر الى مترين . يتحوّل الطقس الى غائم بدءًا من الظهر مع اشتداد في سرعة الرياح لتصل الى 65 كم/س . تتساقط أمطار متفرقة تشتّد أحيانًا و مع تقدم ساعات النهار وتكون مترافقة ببرق ورعد، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءًا من 1500 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال 1200 متر.

الإثنين: غائم اجمالاً صباحاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تصبح غزيرة مساءً وثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق . يتوقع حدوث برق ورعد خاصة بعد الظهر ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 65 كم/س تشتّد في فترة ما بين ليل الاثنين/فجر الثلاثاء لتصل الى 90 كم/س خاصة شمال البلاد، يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلاً ليلامس 1200 متر خاصة شمال البلاد.