نفّذ أهالي بلدة تل ذنوب في ​البقاع الغربي​، اعتصامًا احتجاجيًّا على انقطاع ​التيار الكهربائي​ بشكل كامل منذ ثمانية أيام.

شارك في الإعتصام إلى جانب الأهالي، كلّ من رئيس البلدية، إمام البلدة، راعي الكنيسة ومختار البلدة، وقد طالبوا الجهات المعنية "العمل سريعًا لمعالجة المشكلة".

في هذا الإطار، ركّز رئيس البلدية إيلي صقر، على أنّ "المشكلة أنّ تل ذنوب ضيعة صغيرة، ونحن كنّا قد حذّرنا أثناء مدّ خطوط ​الكهرباء​ ضمن الأراضي الزراعية في السهل من عدم إمكانية إصلاح الأعطال حال وقوعها، وهذا ما حصل اليوم"، مبيّنًا أنّ "كلّ الجهات الّتي راجعناها في "​مؤسسة كهرباء لبنان​" قالت إنّ العطل لا يمكن إصلاحه، فإلى من نلجأ؟".

بدوره، تابع نائب المنطقة ​محمد نصرالله​ القضية، فاتّصل برئيس البلدية مستوضحًا منه عن تفاصيل المشكلة. كما أجرى اتصالاته بالمعنيين في شركة الكهرباء، مطالبًا بـ"العمل بشكل سريع لإيجاد حلول تقنية وإصلاح للأعطال"، مبديًا "استعداده لحمل المشكلة إلى وزير الطاقة من أجل تأمين الكهرباء لهذه البلدة".

وأكّد أنّ "العاصفة الأخيرة كشفت قصور الدولة بجهوزيتها لمواجهة هذه الحالات، ونحن ينقصنا الكثير من التخطيط والتنفيذ المتعلّق بالاستعداد لمثل هذه الحالات".