أعلنت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في المديرية العامة للطيران المدني أن الحوض الشرقيّ للمتوسط و​لبنان​ يتأثر اعتباراً من ظهر اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة مما يؤدي الى طقس ماطر علماً ان لبنان سيتعرض لرياح شديدة نهار الثلاثاء حتى فجر الاربعاء مع قدوم العاصفة Miriam والتي تنحسر يوم الخميس.

وأكدت أن لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ذلك أن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال ​الطقس​ في لبنان وتسمية العواصف.

كما توقعت أن يكون طقس اليوم غائما جزئيًا مع انخفاض ملموس ب​درجات الحرارة​ فوق الجبال و في الداخل كما تنشط الرياح أحيانًا. يتحوّل تدريجياً عند الظهر الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل الى 85 كم/س مساءً يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة امتارمع تتساقط أمطار متفرقة أحيانًاً تشتّد اعتباراً من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية، تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 1500 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس الـ1300 متر.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق .

الثلاثاء: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شديدة تصل سرعتها الى 70 كلم/س و تتخطى الـ100 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية ليلاً يرتفع معها موج البحر الى 5 أمتار. نحذر من خطر تساقط اللوحات الاعلانية . يتحول الطقس خلال الليل الى غائم وتتساقط ​الأمطار​ ليل الثلاثاء/الأربعاء مترافقة بعواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق.