أكد رئيس ​التيار الوطني الحر​ الوزير ​جبران باسيل​ أن "التيار مثل الجيش ال​لبنان​ي سيكون مدرسة في الوفاء للبنان والإلتزام"، داعياً لعدم "الخوف على العهد لأن ما مر هو أصعب بكثير من اليوم ولم نسي التاريخ عليه أن يتذكر فبالنسبة لنا في التاريخ لا نعرف 6 شباط إلا في ​مار مخايل​ أما 6 شباط الآخر فلا نعرفه".

وفي ختام خلوة للتيار "الوطني الحر" في المون لا سال - ​عين سعادة​، لفت باسيل إلى أن "6 شباط الاول لم نكن فيه وقمنا بتفاهم 6 شباط 2006 حتى لا يكون بين اللبنانيين الا الوحدة والتلاقي ومع ​الرئيس ميشال عون​ في ​بعبدا​ لن يكون هناك إلا 6 شباط في مار مخايل"، مؤكداً ان "التيار مثل ​الجيش اللبناني​ سيكون مدرسة في الوفاء للبنان والإلتزام".

وأوضح أن "التيار يكبر تنظيمياً ويحاكي كل الفئات والطوائف والمذاهب والأجيال"، لافتاً إلى أن "العمل الكثير يحتاج الى اشخاص كثيرين ونحن تيار يجب ان يبقى شعبيا ولكن ما يجب تطويره هو النواة التنظيمية الصلبة".

ورأى أن "الكثيرين يريدون النيل منا ويريدون لقضيتنا أن لا تنجح والمهم أن نتضامن مع بعضنا البعض وأن نفكر في مصلحة التيار"، داعياً لعدم "الخوف من الهجمات وأنتم التيار "الوطني الحر" عندما يقوى الهجوم تصبحون أقوياء أكثر ولا تخافوا عليّ".

وأشار إلى أن "الكثيرين فصلوا من التيار نتيجة المحاسبة وهناك الكثيرون ممن يجب أن يفصلوا من التيار إذا قاموا بارتكاب الأخطاء"، مؤكداً أنه "لم نكن نحن من وضع المتاريس وكذلك الديون والفساد في البلد بل نحن نزيد المتاريس والديون والفساد".