أكد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في ​القوات اللبنانية​ ​شارل جبور​ أن "السلامة العامة يجب أن يكون أولوية لدى الدولة تجاه المواطنين ويجب أن نبتعد عن التجاذبات السياسية في هذا الموضوع"، مشيراً إلى "أنني لا أرى أن أي فئة خارج من أفرزتهم الإنتخابات قادرة على إحراز أي تغيير ولا أرى أي مخرج شعبي خارج القوى الأساسية الحالية".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت جبور إلى أن "​القمة العربية​ الإقتصادية كانت مقررة منذ أشهر طويلة ولم يكن يجب أن يظهر موقف في اللحظات الأخيرة"، مشيراً إلى أن "قضية الإمام السيد ​موسى الصدر​ ليست جديدة وأحيي رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ على موقفه والقضية هي قضية وطنية وليست فقط لجماعة معينة".

واعتبر أن "ما يجب أن يحصل هو أن يقول بري بأنه لن يكون هناك وفد ليبي فضفاض وأن يقوم المندوب الليبي في ​الجامعة العربية​ بالمشاركة وحيداً"، مشيراً إلى أن "مسؤولية النظام الليبي الجديد أسوأ من النظام السابق بسبب قراره عن سبق إصرار بعدم التحقيق في هذه الجريمة".

ورأى جبور أنه "لا يمكن لفريق في لبنان أن يفرض أمراً واقعاً على الجامعة العربية"، مشيراً إلى أنه "كان من المفترض أن تقوم الدبلوماسية اللبنانية أن تقوم منذ 8 أشهر بالتواصل مع الجامعة العربية وأن يتبناه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​".

ولفت إلى أنه "من الواضح أن هناك مشكلة بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل و"حزب الله" نتيجة أكثر من كلام من باسيل تجاه الحزب"، مشيراً إلى "أنني لا أعترف بـ 6 شباط 2006 ولا 1984".

وأوضح أن "حركة "أمل" ارتكبت خطأين أولها عندما هاجم باسيل بري ولجأت الحركة إلى الشارع وتوحد المسيحيون حينها، والثاني هو اليوم حيث يفقد باسيل الدعم من الشارع المسيحي وما يحصل في الشارع هو تقوية لباسيل في الشارع المسيحي ولا يجب أن نذهب إلى أماكن طائفية".