أكد عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب ​نزيه نجم​ أن "البلد منهوب ووزارة الدولة لشؤون مكافحة الفاسد يجب أن تكون مفعّلة وأن تكون منضوية تحتها عدة هيئات"، مشيراً إلى أن "​الهيئة العليا للإغاثة​ ستقوم بواجباتها تجاه التعويض للمواطنين".

وخلال حديث تلفزيوني، أوضح نجم أنه "اذا لم نقرر بأن نبني دولة حقيقة فلن نصلح شيء"، مشيراً إلى "أننا نحتاج إلى خطة وطنية أو نجد حلاً للمخالفين، والدولة لا تستطيع أن تدير ظهرها لشعبها".

ورأى أنه "اذا لم يكن هناك سدود فإن المياه ستذهب إلى الهدر وما يهمنا اليوم هي الثلوج للحصول على المياه"، موضحاً أن "​لجنة الأشغال​ بدأت ببحث موضوع المجاري".

وفي الشأن الحكومي، اعتبر نجم أن "الحل بأن يتنازل جهة لأخرى فنحن لم نعد باستطاعتنا أن نتنازل أكثر"، مشدداً على أن "هناك من لا يريد حكومة رغم أن ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ يضعان أيديهما ببعضهما البعض".

ودعا نجم "للتوقف عن وضع العصا بالدواليب وليعطي "​حزب الله​" النواب الستة وزيرا من حصته"، معتبراً "انني لو كنت مكان الحريري لما كنت سأقبل بأقل من 8 وزراء له لأنه هو الذي يؤلف الحكومة".

وشدد على أن "الإمام السيد ​موسى الصدر​ قضية وطنية وإقليمية وكان يجب أن تنتهي ونكشف مصيره وأسمح لنفسي بأن أقول بأنه لا يجب أن نستقبل وفوداً ونحن لم نعرف أي شيء عن مصير الإمام الصدر وأؤيد موقف رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ بهذا الشأن لكنني لا انزل إلى الشارع"، مشيراً إلى "انني كنت أتمنى أن تقوم السلطات الليبية بأن بإعطاء بعض الجدية تجاه هذه القضية".

وأوضح نجم أن "الإماراتيين لم يواجهوا تفجير مسجدين في الشمال أو سجن وزير سابق"، مؤكداً ان "هناك الكثير من الشباب لديهم شوائب في السجل العدلي ونسعى لتحديث القوانين بشأن السجل العدلي".