أكدت مصادر مطلعة على لقاءات وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ​ديفيد هيل​ لـ"الأخبار" أن "الموفد الأميركي أكّد في بيروت أن ​الولايات المتحدة الأميركية​ ستبدأ بتطبيق قانون العقوبات الذي وقّعه الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ضد ​حزب الله​. وهو قد شدد بوضوح على أن القانون لن يطال حصراً الحزب وقادته، فهناك توجّه أميركي لمعاقبة كل من يثبت أن له علاقة بالحزب! كذلك تناول هيل استكمال إسرائيل بناء الجدار العازل على الحدود اللبنانية، مؤكداً أن ​اسرائيل​ تعمل لحماية أمنها من خطر الحزب".

ولفتت المصادر إلى ان الزيارة هي "جولة استطلاع أميركية لا تحمِل طرحاً معيناً، لكنها مقدّمة لأمر عمليات بعزل حزب الله عن القوى السياسية الحليفة له في الداخل، أو تلك التي ليسَت في خصومة مطلقة معه".

من جهتها، اعتبرت مصادر سياسية بارزة في فريق ‪8 آذار‬ أن "اسرائيل تستفيد من المناخ الأميركي لتوتير الساحة الداخلية في لبنان وإشغال حزب الله فيها". وأشارت الى أن "التحذير الذي يحمله هيل ليسَ بجديد، وقد سبقه اليه مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى دايفيد ساترفيلد".

وعلمت "الأخبار" ان "جدول أعمال هيل لن يتضمّن أي لقاء مع القوات اللبنانية بسبب وجود رئيسها ​سمير جعجع​ خارج البلاد". وعلمت أن معراب سعت إلى أن يكون هناك لقاء يجمع قواتيين بهيل، لكن الأخير لم يتجاوَب.