يفتتح الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ "منتدى ​القطاع الخاص​ العربي" الذي تبدأ أعماله عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء المقبل في مقر اتحاد الغرف العربية "مبنى ​عدنان القصار​ للاقتصاد العربي". ويشارك في تنظيم المنتدى، ​جامعة الدول العربية​ واتحاد الغرف العربية واتحاد الغرف ال​لبنان​ية ومجموعة ​الاقتصاد​ والأعمال.

وافاد بيان ان "المنتدى يكتسب أهمية خاصة، كونه إحدى فعاليات "مؤتمر ​القمة العربية​ التنموية الاقتصادية والاجتماعية" التي يستضيفها لبنان يوم الأحد المقبل.

ويستقطب المنتدى مشاركة واسعة، تضم أكثر من 400 مشارك من 24 بلدا عربيا وأجنبيا يتقدمهم وزراء ووفود من الغرف العربية والغرف المشتركة، إلى حشد من ​رجال الأعمال​.

ويتحدث في جلسة الافتتاح إلى الرئيس الحريري، وزير الاقتصاد والتجارة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​رائد خوري​، حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية الدكتور كمال ​حسن علي​، رئيس اتحاد الغرف العربية محمد عبده سعيد ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية ​محمد شقير​.

أما في جلسات العمل الخميس المقبل، فيشارك فيها 30 متحدثا بينهم، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر الدكتورة غادة والي، وزير ​الاتصالات​ وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق عاطف حلمي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية الدكتور ​خالد حنفي​، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح، رئيسة ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ كلودين عون روكز، المدير الإقليمي لمنظمة ​الأمم المتحدة​ للتنمية الصناعية "يونيدو" باسل الخطيب، الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة و​الصناعة​ و​الزراعة​ في ​السعودية​ يوسف خلاوي، الرئيس التنفيذي في ​العراق​ والمشرق العربي لشركة "جنرال الكتريك" وليام وكيلة، كبير مستشاري رئيس ​مجلس الوزراء​ في لبنان الدكتور ​نديم المنلا​، الرئيس والمدير العام للمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "​ايدال​" ورئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين ​جاك صراف​.

ويتناول المنتدى في جلساته الخميس المحاور الآتية: دور القطاع الخاص ومؤسسات التمويل في التنمية المستدامة والتجارة البينية وإعادة الإعمار. الثورة الصناعية الرابعة والمرحلة الاقتصادية المقبلة. ​المرأة العربية​ والتمكين الاقتصادي. ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة: "مفتاح التحول إلى الاقتصاد المعرفي". ولبنان والشراكة بعد مؤتمر "سيدر".