استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ​يوسف فنيانوس​، رئيس الهيئة العليا للاغاثة ​اللواء محمد خير​، بحضور المدير العام للطرق والمباني المهندس ​طانيوس بولس​ ومدير مكتبه ​شكيب خوري​ وفريق عمله، وكان عرض لاضرار العاصفة والتنسيق بين الوزارة والهيئة ووضع جدول بالإضرار التي لحقت بشبكة الطرق والالية المطلوب اتباعها بالتنسيق بين الوزارة والهيئة العليا للاغاثة، وذلك لتأمين صيانة وتأهيل الاقسام المتضررة من هذه الشبكة وفقا للأولويات بما يخدم تأمين السلامة العامة والاعتمادات التي سترصد لهذه الغاية.

وعرض فنيانوس مع النائب ​سيزار معلوف​ موضوع تركيب المولد الكهربائي في ​ضهر البيدر​، من أجل إنارة الطريق الدولية، وتحديدا من الأوتوستراد المؤدي إلى صوفر وصولا إلى المريجات.

وتابع مع النائب ​ادي ابي اللمع​ نقاط الخلل التي ادت الى بعض الانهيارت واغلاق مجاري تصريف مياه الامطار بالردميات وتجمع المياه في بعض الاماكن. ولفت ابي اللمع على الاثر، الى ان "اللقاء المتني سيتابع كل هذه المواضيع بالتنسيق مع السلطة المحلية لإزالة كل المخالفات الردمية وتنظيف مكانها من قبل المخالف، وإيجاد مكان لوضع هذه الردميات تحدد من قبل الوزارة، اضافة الى ​البنى التحتية​ القديمة"، داعيا الى "عدم وضع المسؤولية على ​وزارة الاشغال​".

وعرض فنيانوس مع رئيس اتحاد بلديات ​دير الاحمر​ جان فخري ورئيس بلدية ​عيناتا​ ​ميشال رحمة​، في حضور فريق عمله، تبعات العاصفة نورما وامكانية المساعدة اللوجستية والمازوت من الوزارة ضمن امكاناتها المتوافرة لتأمين فتح الطرقات.

واطلع وزير الاشغال على أوضاع ​مرفأ طرابلس​ من مديره الدكتور ​أحمد تامر​ الذي أبلغه ان "عمل المرفأ جيد ولم تحصل اي اضرار بسبب العاصفة التي ضربت ​لبنان​ مؤخرا".