أعلنت "اليازا" عن عدد من الإجراءات الوقائية أثناء ​القيادة​ في طقس عاصف أبرزها التخفيف إلى سرعة تتناسب والحالة الموجودة وترك مسافة أمان كافية في الأمام، وتخفيف السرعة على التجمعات المائية تفادياً لشرود المركبة وأذية الآخرين.

وأوضحت أنه عند هبوب الرياح القوية، يجب الانتباه للدراجين الذين قد تأرجحهم الرياح، كما يمكن أن تشكل الرياح الشديدة خطراً كبيراً على السيارات الخفيفة عند تلاقيها مع الحافلات و​الشاحنات​ المسرعة أو تجاوزها لها حيث تجنح السيارة عن مسارها.

ولفتت إلى أنه عند حدوث الإنزلاق فجأة يجب المحافظة على رباطة الجأش، ورفع القدم عن دواسة ​الوقود​، عدم الفرملة، وإدارة المقود عكس اتجاه الإنزلاق، داعية لضرورة استعمال الأنتيجل مع مياه الرادياتور على مدار ​السنة​.

ودعت "يازا" إلى التأكد المستمر، وخاصة في فصل الشتاء، من صلاحية مسّاحات الزجاج الأمامي، والخلفي إن وُجدت، ومن حسن أداء جهاز بخ المياه، كما ترك النوافذ مفتوحة قليلاً تلافياً لتشكل غشاوة ضبابية على الزجاج من الداخل أو استخدام جهاز التدفئة، وتشغيل الجهاز الخاص بإزالة غشاوة الزجاج الخلفي، والتأكد من سلامة الإطارات والأنوار والفرامل والبطارية والدينامو والبوجيات، وتغيير الأحزمة التي تصدر صريراً عند التشغيل أو أثناء السير، كذلك التأكد من خلو العادم (الإشابمون) من أية ثقوب قد تؤدي إلى تسرب غاز أول أوكسيد الكربون (co) المميت إلى حجرة القيادة.

وأوضحت أنه قد يتشكل ​الضباب​ في أي وقت من السنة خاصة خلال ساعات الصباح أو المساء، ولكن في فصل الشتاء يتشكل الضباب الكثيف بكثرة وخاصة على المرتفعات، مسبباً ضعف الرؤية وصعوبة تقدير المسافات والسرعات، لذلك، يجب التصرف عن طريق تخفيف السرعة لتتناسب مع الرؤية بحيث يمكن التوقف ضمن مسافة الرؤية، وترك مسافة إضافية في الأمام وعدم الاعتماد على السائق الأمامي أثناء السير، وإستخدام ​الضوء​ المنخفض، يفضَّل اللون الأصفر، والبقاء في وسط المسار.

ودعت إلى إنارة مصباح الضباب الخلفي الأحمر إذا وُجد، وإطفاؤه فور انقشاع الضباب، مشيرة إلى أنه إذا اضطر السائق للوقوف وانتظار تحسن الحالة، يجب عليه إيجاد مكان آمن وترك أنوار الطوارئ الرباعية مضاءة.

وأوضحت أنه من الأفضل عدم القيادة في هكذا ظروف إلا عند الضرورة القصوى، ومن الحكمة إخبار الأهل قبل الذهاب إلى مكان بعيد، بموعد الانطلاق والوقت التقريبي للوصول، ويجب تعبئة خزان الوقود وحمل ملابس إضافية مع كمية كافية من الطعام المعلب وماء للشرب وهاتف نقال، بالإضافة إلى علبةش إسعافات أولية ورفش صغير وسلاسل معدنية وإطار احتياطي صالح مع عدة كاملة مناسبة.