أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ أنه "فجر تاريخ 8/1/2019، أقدم مجهولون على سرقة خزنة حديدية تحتوي على مبلغ /20/ مليون ل. ل. من داخل محل "Loricell" المعد لبيع الأجهزة الخلوية وتحويل الأموال في محلة الزلقا، ثم عمدوا الى احراق المحل وفروا الى جهة مجهولة. على الأثر، باشرت ​شعبة المعلومات​ في قوى الامن الداخلي إجراءاتها الميدانية لكشف هوية الفاعلين وتوقيفهم".

ولفتت الى أنه "نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي أجرتها هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هوية الفاعلين وهم كل من: ا. س. (مواليد عام 1997) ع. م. (مواليد عام 1999)ص. ا. (مواليد عام 2001) سوريين، م. س. (مواليد عام 1999) ا.ا. (مواليد عام 1997)، ع. ح. (موالد عام 1999). وبتاريخ 9/1/2019، نفذت القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية نوعية متزامنة في منطقة ​رويسات الجديدة​، اسفرت عن توقيف جميع افراد العصابة، وتم ضبط الدراجة الآلية المستخدمة في عمليات السرقة".

وأفادت أنه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على سرقة: الخزنة من داخل المحل المذكور وحرقه لإخفاء ادلة تورطهم. نادي "Rebound" ومنزل في محلة الجديدة. محل لبيع الحلويات في محلة ​سد البوشرية​. ورشة بناء في محلة رومية. كما ضبطت قسم كبير من المبلغ المسروق، وتمت اعادته لأصحابه. اجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة ​القضاء​".