أفاد مراسل "​النشرة​" في ​حاصبيا​ أنه تسيطر على المنطقة موجة من البرد القارس، تدنت معها درجة الحرارة الى الصفر، وجاءت مصحوبة برياح شديدة السرعة تسببت بإقتلاع العديد من ​اللافتات​ واللوحات الإعلانية على جانبي الطرقات. كما وتسببت شدة الرياح بتدمير بعض الخيم البلاستيكية في حوض ​الحاصباني​ وسهول ​الماري​ و​الوزاني​ وسردة، وألحقت خسائر مادية فادحة في بساتين الحمضيات.

الطقس​ العاصف دفع بالمواطنين الى ملازمة منازلهم، إلا في الحالات الطارئة وإتخذا الإحتياطات اللازمة لمواجهة تداعيات العاصفة المتوقع أن تشتد حدتها خلال الساعات المقبلة، كما أقفلت ​المدارس​ والثانويات الرسمية والخاصة أبوابها تجاوبا مع قرار وزير التربية في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​مروان حمادة​. وبموازاة ذلك تعتبر كافة طرقات المنطقة سالكة أمام ​حركة السير​ بإستثناء طريق ​راشيا​ الوادي- شبعا عبر ​عين عطا​، حيث يستحسن إستخدام الآليات الرباعية الدفع والمجهزة بسلاسل معدنية نتيجة تطون طبقة من الجليد ليلا. في وقت وصلت فيه سمامكة ​الثلوج​ على قمم ​جبل الشيخ​ الى أكثر من مترين.

أمام ذلك نصحت ​القوى الأمنية​ و​الدفاع المدني​ السائقين ضرورة التقيد بالإرشادات والتعليمات أثناء هذه العاصفة، وخاصة خلال اقليدة لتجنب الإنزلاقات.