تابع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ التحضيرات الجارية لانعقاد ​القمة العربية​ التنموية الاقتصادية والاجتماعية، واستقبل الرئيس عون في هذا السياق في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول، عضو اللجنة التنفيذية ل​منظمة التحرير الفلسطينية​ وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير عزام الاحمد يرافقه السفير الفلسطيني في بيروت اشرف دبور وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" امين سر الفصائل في لبنان فتحي ابو العردات، وقد نقل الوزير الاحمد الى الرئيس عون رسالة من الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ ضمّنها تحياته وتقديره والشعب الفلسطيني للمواقف التي يتخذها الرئيس عون دفاعا عن ​القضية الفلسطينية​ والشعب الفلسطيني وعن القدس، في كل المناسبات سواء داخل لبنان او خارجه.

واعرب الرئيس عباس عن اعتذاره عن عدم تمكنه من حضور القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد في بيروت نظرا لوجوده في نيويورك مترئسا مجموعة الـــ77 + الصين، وقد كلف رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور رامي الحمد الله ترؤس وفد فلسطين الى القمة. وابدى الرئيس عباس رغبته بالقيام بزيارة اخوية للبنان في الوقت الذي يراه الرئيس عون مناسبا.

وحمّل الرئيس عون الوزير الاحمد تحياته الى الرئيس عباس متمنيا له التوفيق في رئاسته المجموعة الـ77 + الصين في نيويورك. وكانت جولة افق تناولت التطورات في فلسطين والمنطقة.