في إطار التحضيرات الجارية لانعقاد ​القمة العربية​ التنموية الاقتصادية والاجتماعية في ​بيروت​ بكل فعالياتها ابتداء من غد الخميس، عقد اليوم في مقر القمة في الواجهة البحرية في بيروت (Sea Side Arena) اجتماع موسع ضم أعضاء المفارز السبّاقة للدول المشاركة في القمة الذين وصلوا إلى بيروت، حيث اطلعوا من رئيس اللجنة الاعلامية والناطق باسم القمة ​رفيق شلالا​ والمنسق العام للقمة العميد جوزف نحاس على الترتيبات المتخذة والاجراءات المتصلة بالقمة اللوجستية و​الأمن​ية والتنظيمية والاعلامية. وجال أعضاء المفارز السباقة التي تضم ممثلين عن المراسم والأمن والاعلام في قاعات القمة بدءاً من مكان استقبال الرؤساء وصالون الانتظار الخاص بهم والصالون الكبير والقاعة الكبرى ومركز الاعلام، إضافة إلى الغرف التي ستضم اللقاءات الثنائية. وقد ابدى أعضاء المفارز السباقة ارتياحهم للإجراءات والتدابير التنظيمية المتخذة.

وأذاعت اللجنة الإعلامية برنامج فعاليات القمة ابتداء من يوم الخميس 17 كانون الثاني وحتى الأحد 20 منه، وفق الآتي: يوم الخميس يعقد اجتماع اللجنة المعنية بالمتابعة والاعداد للقمة على مستوى كبار المسؤولين في فندق فينيسيا ، اما السبت فيصل القادة العرب الى ​مطار بيروت الدولي​ . وفي اليوم الاخير الاحد يعقد مؤتمر القمة في الواجهة البحرية لبيروت، يتخلله جلسة افتتاحية، تليها جلستان علنيتان، وجلسة مغلقة للتداول في البيان الختامي، واخرى علنية لاعلان القرارات.

ثم يعقد وزير الخارجية اللبناني وامين عام ​جامعة الدول العربية​ مؤتمراً صحافياً للاعلان عن "اعلان بيروت" في ختام اعمال القمة.