كرّم رئيس اساقفة ​الفرزل​ وزحلة و​البقاع​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​، عناصر مركز ​الدفاع المدني​ في زحلة بحضور رئيس مركز البقاع الاقليمي فايز الشقيّة، رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية الخيرية الكاثوليكية السيد كابي بريدي والمهندس وسيم رياشي، وشكرهم على تضحياتهم وتفانيهم في خدمة الغير.

واكد المطران درويش "أنني أرحب بكم في بيتكم، دار المطرانية. اجتماعنا اليوم هو لشكركم بإسم المدينة، وتقديراً لعملكم الجبّار الذي تقومون به. انتم جنود مجهولون، تحاولون بأقصى طاقاتكم وبإمكانيات بسيطة جداً، جعل هذه المدينة آمنة ونظيفة ومريحة، وبنوع خاص في هذا ​الطقس​ العاصف والمثلج. اشكركم وأطلب من الربان يبارككم جميعاً، ويبارك كل العاملين في الدفاع المدني والمتطوعين معكم. في نفس الوقت اشكر الجمعية الخيرية الكاثوليكية على مبادرتها، وهي قامت منذ تأسيسها على خدمة ابناء المدينة".

وأشار الى ان "هذا اللقاء هو لقاء شكر لكم، لكن احبت الجمعية الخيرية الكاثوليكية والمطرانية ان يكرموكم، نضع ايدينا بأيديكم لكي تتمتع زحلة وجوارها بخدمة ممتازة وتكون آمنة"، لافتاً الى أنه "منذ يومين كان هناك اجتماع للمطارنة مع النواب في المطرانية، والنائب ​ميشال ضاهر​، بعد أن اقترحنا وطالبنا ان تتأمن الإنارة على ​طريق ضهر البيدر​، تكفّل بتأمين ثلاثة مولدات وكل ما يلزمها من مازوت وصيانة لإنارة الطريق. وتواصلنا مع وزير الأشغال العامة الذي قبل بالفكرة، وبدأت الورشة منذ يوم امس لإضاءة طريق ضهر البيدر، وانشاءالله قريباً نحتفل بتدشين الإنارة وتكونوا انتم معنا في هذا الإحتفال، وهكذا نكون قد حققنا شيء ما للبقاعيين". ولفت الى أن "الكثيرون يسألون لماذا يهتم المطارنة بمثل هذه المواضيع؟ نحن موجودون لخدمة الشعب وخدمة الناس، وهذا الأمر لا يدخل في ال​سياسة​ لا من قريب ولا من بعيد، لكنه خدمة لأخوتنا، هذا التعاون بيننا وبين نواب المدينة والقضاء هو الذي يثمر اعمالاً جيدة وحسنة لمدينة زحلة والبقاع. ابارك زحلة وللبقاع بإضاءة طريق ضهر البيدر، وانشاءالله مع النواب هناك مشاريع اخرى لضهر البيدر، كوضع حاجز نصفي، تزييح الطريق ووضع اشارات فوسفورية على جوانبها، لكي تكون الطريق آمنة، وهناك مشاريع اخرى نتحدث عنها في وقتها. بيننا وبين السادة النواب شراكة من اجل الخير العام".