أكد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ في حديث لبرنامج "نقطة عالسطر" مع الزميلة نوال ليشاع عبود أن "​القمة العربية​ هي إقتصادية واجتماعية وليست سياسية"، مشيرا الى أن "القرارات التي يتم اخذها تلزم الجميع وجدول اعمالها هو لكل ​الدول العربية​ وهو تكملة للقمم السابقة".

واكد بو عاصي أن "الدول العربية ليست هنا للبحث في قضايا لبنانية، بل ان لبنان يستضيف القمة العربية الاقتصادية الاجتماعية فقط. هذه المفارقة يجب اظهارها كي لا تكون توقعات اللبنانيين عالية جدا في ما خص مناقشة الاشكاليات اللبنانية البحتة، وما اكثرها"، مشددا على انه "بمجرد ان تعقد القمة في بيروت يعني ان لبنان ممثل بفخامة رئيس الجمهورية والمسؤولين المعنيين، ولكن كان من الافضل بالتأكيد ان تشكل الحكومة، الا ان هذا الموضوع لن يؤثر على القمة او نتائجها".

ولفت بو عاصي الى ان "المطالب والهواجس المتعلقة بلبنان والتي لم تناقش في الهيئة العامة سيصار بحثها في اللقاءات الثنائية بين الرؤساء او الوزراء". وعما سيحمله في لقاءاته، أكد انه "سأبدأ من اليوم بالمحادثات مع بعض الوفود في جلسات جانبية، وسأطرح كيفية تمكين لبنان من قبل الجانب العربي لتحمل عبء النزوح السوري ومساعدته على المساهمة في عودة النازحين الى بلادهم. كما سأناقش وبشكل واضح كيفية تحسين الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وتحديدا في ما يتعلق بالمشروع المتعلق بدعم الاسر الاكثر فقرا، لانني لا استطيع ادراجه على جدول الاعمال. لذا أقوم بالترويج له خلال اللقاءات الثنائية التي سنعقدها كجانب لبناني مع المشاركين".