لفت رئيس ​جامعة الحكمة​ الخوري ​خليل شلفون​، خلال لقائه الهيئة الطلّابيّة المنتخبة الى أن "الرابح في هذه الإنتخابات كان الجامعة أولًا. جامعة الحكمة عندما شعرت أن الأوضاع باتت ملائمة لعودة الإنتخابات إلى الحياة الطالبيّة في الجامعة، بعدما استطاع لبنان من إجراء ​انتخابات​ نيابيّة وبلديّة، قرّرنا إعادة الإنتخابات بعد توّقف دام 12 سنة"، مشيرا الى أن "هذه الإنتخابات كانت إختبارا لنا لنكون مواطنين صالحين في خدمة لبنان، الوطن الذي يجب أن نحميه بالعلم والمحبّة والوفاء والديمقراطيّة".

وأوضح أن "النظام الإنتخابي الذي جرت على أساسه الإنتخابات الطلّابيّة، كان منطلقه الأساسي أننا مستقلّون وأنها جامعة مستقلّة. أردناها انتخابات حرّة ونزيه وديمقراطيّة، وهذا ما حصل بشهادة اللجنة الجامعيّة المشرفة على الإنتخابات وهيئةالإشراف على الإنتخاباتLADE"، مشددا على أن "هذه الإنتخابات كانت بالنسبة لنا منطلقًا واختبارًا لقوانين أفضل قد نعتمدها في المستقبل، تتيح مشاركة أكثر".

وقال الخوري شلفون للطلّاب المنتخبين: دوركم هو دور أساسيّ بإسداء الرأي في كليّات الجامعة، وسيمّثلكم زميل أو زميلة لكم في مجلس الجامعة، الذي سيكون لكم رأي آكاديمي فيه في المواد التعليميّة. ولهيئتكم دور أساسيّ،أيضًا، في حياة الجامعة وأنشطتها ومؤتمراتها وندواتها واحتفالاتها الروحيّة والإجتماعيّة والآكاديميّة. وكما لكم دوركم أساسي في استقبال مَن اختار الحكمة جامعة له، ليشعر منذ اللحظة الأولى لدخوله إلى جامعتنا أنه بين أهله وإخوته. باسمكم أتشكر كل مَن عمل لتنظيم هذه الإنتخابات ونجاحها، وباسمهم أقول لكم هنيئًا لكم وبالتفوفيق. ولا بدّ من تنويه بما قام به الخوري غي سركيس لإنجاح هذا العمل الجامعي الديمقراطي.