أوضح وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، أنّ "رئيس "تيار المردة" النائب السابق سليمان فرنجية، قال خلال الاجتماع التشاوري في بكركي، إنّ هذه ​الحكومة​ لكي تتألّف، يجب أنّ يتخلّى رئيس الجمهورية ميشال عون عن وزير من حصّته ليكون ممثّلًا لـ"اللقاء التشاوري للنواب ​السنة​ المستقلين"، فتتشكل الحكومة غدًا".

ولفت في تصريح تلفزيوني، إلى أنّ "فرنجية سأل لماذا يريد فريق رئيس الجمهورية و"التيار الوطني الحر" الحصول على 11 وزيرًا؟ إذا لا يريدون استخدامهم ضدّ لا السنة ولا الشعية، إذا سيستخدونهم ضدّ الأفرقاء المسيحيين الآخرين"، مركّزًا على أنّ "فرنجية قال إنّ "حزب الله" مصرّ على تسمية ممثّل عن "اللقاء التشاوري"، وهو لا يتكلّم وخصوصًا في بكركي عن موقف الحزب من الثثل الضامن. لا دخل لنا، وكلّ يعبّر عن رأيه".

ورأى فنيانوس أنّه "عندما نرى أنّ هناك مصلحة مسيحية مشتركة، رئيس الجمهورية وحده يشكّل النصف الضامن لا بل الثلثين، عندما يبحث عن مصلحة المسيحيين".

وبيّن بموضوع تغريدة الإنتقاد الّتي نشرها فرنجية، تعليقًا على العنوان الّذي نشرته صحيفة "المستقبل"، ويقول: "فرنجية: "حزب الله" لن يمنح عون الثلث المعطّل"، أنّ "رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري اتصّل بفرنجية وقال إنّ لا دخل له بالعنوان وبأنّه لا يقبل به، فتكلّما مع بعضهما وانتهى الموضوع".