استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وزير الخارجية المصري ​سامح شكري​، الذي نقل إليه رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تضمنت اعتذاره عن عدم تمكنه من المشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، نظراً لارتباطات أوجبت بقاءه في القاهرة. وتم التداول في عدد من المواضيع المتصلة بالعلاقات ال​لبنان​ية-المصرية وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما تطرق البحث إلى المواضيع الواردة على جدول أعمال القمة.

ولفت شكري في تصريح بعد اللقاء، الى أنه "تم خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية اللبنانية- المصرية على الصعد كافة، وكان حرص مشترك على تدعيمها واستمرار العمل الوثيق من خلال الآليات الموجودة والارتقاء بها. كما عبّرت عن دعم مصر لاستقرار لبنان وامنه والاستعداد لتحقيق هذا الهدف في اطار التحديات الكثيرة التي تواجه كل من البلدين والعمل المشترك لمواجهتها"، مؤكدا "أننا سوف نضطلع بكل جهد من اجل انجاح القمة ومقرراتها، ولا شك ان وتيرة الزيارات المتبادلة على المستوى الوزاري بين لبنان ومصر تؤكد الحرص المتبادل للارتقاء بالعلاقات والاسهام في توفير الاستقرار للبنان".

وردا على سؤال حول ما اذا يمكن القول ان مصر تؤيد المبادرة اللبنانية وما سيطرحه لبنان في القمة، قال: "مصر تؤيد كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العربية المشتركة".