أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "الساعة 12:00 من تاريخ 11 كانون الثاني 2019، تمّ العثور على المواطن فؤاد المر (مواليد عام 1955) داخل منطقة حرجية في محلة طريق مشيخا - ​بزبدين​، جثة هامدة مصابة بأربع طلقات في رأسه و8 طلقات في مختلف أنحاء جسده".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بناء عليه، باشرت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها، وكلّفت قطعاتها المختصة العمل على كشف ملابسات هذه الجريمة"، مبينّةً أنّ "بنتيجة المتابعة الميدانية والتقنية والاستعلامية، تمكّنت هذه الشعبة من تحديد هوية منفذ الجريمة، ويُدعى: "ط. خ." وهو لبناني من مواليد عام 1963، وهو أحد أصدقاء المغدور".

ولفتت المديرية إلى أنّ "بتاريخ 13 كانون الثاني 2019، نفّذت القوة الخاصة في شعبة المعلومات عملية نوعية وخاطفة في بلدة المروج/ ​قضاء المتن​، أدّت إلى توقيف المذكور وضبط بحوزته مسدس حربي مع ممشطين و59 طلقة"، منوّهةً إلى أنّ "بتفتيش منزله، عُثر على مسدسين حربين وبندقية "بومب أكشن" وكمية من الأعتدة الحربية والذخائر".

وركّزت على أنّ "بالتحقيق معه، حاول تضليل التحقيق في البداية، وأنكر علاقته بارتكاب الجريمة، وبعد مواجهته بجميع الأدلة والوقائع الّتي تثبت تورّطه، اعترف أنّه:

- ارتكبها منفردًا عن سابق تصوّر وتصميم.

- خطّط لارتكابها بطريقة محترفة بدافع سرقة كمية من الأسلحة الحربية، كان المغدور سبق وعرضها للبيع.

- أوهم الضحية بوجود شخص يرغب شراء هذه الأسلحة، حيث قام باستدراجه إلى مكان تنفيذ الجريمة، وأطلق النار عليه غدرًا من مسدس عيار 45 كان من ضمن حقيبة الأسلحة المعروضة للبيع.

- سرق الحقيبة وسلّمها بالتاريخ ذاته إلى المدعو "ي. ع"، وهو لبناني من مواليد عام 1968، على سبيل الأمانة، ودون علم الأخير بموضوع جريمة القتل.

- حاول توريط أحد الأحزاب المحلية في المنطقة بارتكابها، عن طريق تزويد أحد ​الأجهزة الأمنية​ بمعلومات عن بعض كوادر الحزب المذكور، وإيهامهم بتورطهم في الجريمة".

وذكرت أنّ "بتاريخ 15 كانون الثاني 2019، تمّ توقيف "ي. ع."، وبالتحقيق معه اعترف باستلامه حقيبة الأسلحة من الجاني على سبيل الأمانة كونه صديقه ودون علمه بالجريمة"، مشيرةً إلى أنّ "على الأثر، تمّ ضبط الحقيبة في بلدة العزونية / ​قضاء عاليه​، وتبيّن أنّها تحتوي على 5 مسدسات وبندقية حربية، وبنتيجة الكشف على المضبوطات من قبل قسم المباحث العلمية في وحدة ​الشرطة القضائية​، تم تحديد المسدس المستخدم في الجريمة وهو نوع ستار عيار "45".

وأفادت المديرية بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، بناء على إشارة القضاء المختص".