أعلن "​الحراك المدني​ العكاري"، في بيان، أن "فريقا تقنيا من ​شركة ألفا​ للاتصالات، يرافقه عدد من الناشطين، أجرى اليوم، مسحا للمناطق التي لا تحظى بخدمة جيدة في عكار"، وذلك "في خطوة إيجابية اتجاه محافظة عكار، وبتوجيهات مباشرة من الأستاذ ​مروان حايك​ رئيس مجلس إدارة ​شركة الفا​، وبعد مطالبة الحراك المدني العكاري وناشطين من ​المجتمع المدني​، بإنصاف عكار، وتأمين حقوقها من شركات الاتصالات".

وذكر الحراك أن "الجولة بدأت من بلدية المقيطع و​العريضة​ والسماقية، حيث اطلع الفريق على نوعية الخدمات، كما أجرى اتصالات ببلديات الغزيلة والنورة وشان، وبعدد من ​المخاتير​ والناشطين، واستمع إلى المشاكل في كل هذه المناطق. وشملت الزيارة ​العبدة​، الدريب، ​برقايل​، الجرد، السهل،الحويش و​البيرة​، وذلك برفقة ​سيارة​ مجهزة لمراقبة المشاكل وتحديدها".

ولفت إلى أن "الوفد أوضح أن ما قام به اليوم، سيتم إضافته للدراسات السابقة، التى تحتاج ال 45 محطة تقوية جديدة، تم وضع 10 منها في العام 2018، وال 35 المتبقية، سيتم تركيبها في غضون الثلاثة أشهر القادمة، على أبعد تقدير. والأمر هنا، يعود لإدارات الدولة و​وزارة الاتصالات​، وليس شركة ألفا، التي أبدت جهوزية للتركيب، في أي وقت تحصل فيه على إجراءت الوزارة".

وأكد أن "الوفد سيستكمل الدراسات والكشف، على باقي المناطق، في أقرب وقت، وسيتابع كل ما يتعلق بخدمة أهل عكار، واضعا نفسه في متابعة أي طارئ على الخدمة".

وأشار إلى أن "الحراك المدني العكاري، يثمن الخطوة من قبل شركة ألفا ومجلس إدارتها ومهندسيها، ويأمل أن تستكمل الشركة اهتماماتها، بحماية حقوق المواطنين، لجهة أسعار البطاقات، التي يتلاعب بها التجار، ونوعية الخدمات، وتخفيف أنواع الخدمات الإضافية التي تستهلك حقوق المواطنين، خاصة ​الطلاب​ وذوي الدخل المحدود"، آملا أن "تقوم شركة m t c بالمبادرة أيضا، لتحسين خدماتها بأقرب وقت، حتى لا نضطر مكرهين للاعتصام أمام أبواب مكاتبها، ومن وزارة الاتصالات، أن تولي عكار الاهتمام الكافي، لتسهيل الاتصالات وتأمين حقوقهم".

وشدد على أن "الحراك المدني العكاري، سوف يتابع كل التفاصيل المتعلقة بحقوق العكاريين"، داعيا الجميع إلى "التعاون والمشاركة بالمعلومات، التي تهم الجميع"، متوجها إلى "السادة النواب، بالطلب من وزارة الاتصالات، أن تقوم بواجباتها، كما يجب، من كل النواحي الخدماتية للاتصالات".