لفت وزير الخارجية ​اليمن​ية ​خالد اليماني​، إلى "أنّه لا يستبعد أن يتّخذ رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار المنبثقة عن اتفاق ​الحديدة​، الجنرال الهولندي باتريك كومارت، قرارًا بنقل اجتماعات اللجنة إلى خارج اليمن، نظرًا للتعنّت الحوثي والتصعيد الخطير من قبل ميليشيات "​أنصار الله​" (​الحوثيين​) في الحديدة، وهي محاولة أخيرة لإنقاذ الاتفاق وإرغام الحوثيين على الالتزام به".

وأعرب في حديث صحافي، عن اعتقاده بأنّ "جماعة "أنصار الله" تتهرّب من مسؤوليّاتها وفق اتفاق استوكهولم وتعمل على خلق العراقيل أمام تنفيذه"، منوّهًا إلى أنّ "هذا السلوك ليس جديدًا على جماعة نقضت أكثر من 70 اتفاقًا مع الدولة، واليوم بعد مرور أكثر من شهر على التوقيع على اتفاق تبادل الأسرى، ما زالت الميليشيات ترفض التنفيذ الدقيق للاتفاق".

وبيّن اليماني أنّ "هناك عملًا يجري الآن لعقد الاجتماع الأول للجنة تعز خلال الأيام القليلة المقبلة. أمّا اتفاق مدينة وموانئ الحديدة، فما زالت "أنصار الله" ترفض التنفيذ وتختلق الأعذار وتمارس الكذب تارةً، بمحاولة خداع اليمنيين و​المجتمع الدولي​ بتسليم الميناء لعناصرها، وتارةً بتوجيه الاتهامات للجنرال كاميرت. واليوم بات الجنرال كاميرت في نظرهم العقبة الّتي يجب إزالتها".