أعلنت دائرة التواصل والعلاقات العامة لمجلس كنائس ​الشرق الأوسط​، أنّ "اجتماعات اللجنة التنفيذية ل​مجلس كنائس الشرق الأوسط​، تنطلق عند العاشرة من صباح يوم الغد في مقرّ بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في العطشانة، وتستمرّ من 22 إلى 23 كانون الثاني 2019".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "حفل الافتتاح يستهلّ بكلمة لبطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع ​مار إغناطيوس افرام الثاني​، من ثمّ كلمة للأمينة العامة للمجلس ثريا بشعلاني".

وأوضحت الدائرة أنّه "يلي الإفتتاح ندوة لاهوتية مسكونيّة بعنوان "أطلب العدل فحسب"، يحاضر فيها دانيال عيّوش من جامعة "البلمند"، رئيسة الإتحاد العالمي للكنائس المصلحة القسيسة نجلاء قصّاب، رئيس "​جمعية فرح العطاء​" ملحم خلف، ويديرها مدير المعهد العالي للعلوم الدينية في "​جامعة القديس يوسف​" الخوري إدكار الهيبي".

ونوّهت إلى أنّ "اليوم الأول يتوّج بخدمة الصلاة المسكونية لمناسبة أسبوع وحدة الكنائس عند السابعة مساء، تحت عنوان "أقم لك قضاةً... فيحكمون فيما بين الشعب حكمًا عادلًا"، وتختتم خدمة الصلاة بتحيّة إلى روح مثلث الرحمات نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري وعضو الهيئة التنفيذية في مجلس كنائس الشرق الأوسط سابقًا".

وذكرت الدائرة أنّه "يشارك في الاجتماع بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأورثوذكس ​يوحنا العاشر​، رئيس الاتحاد الإنجيلي الوطني في ​لبنان​ القسّ ​حبيب بدر​، بطريرك بابل للكلدان مار لويس رافايل ساكو، وعدد كبير من الأساقفة والقساوسة من كنائس الشرق الأوسط وأعضاء اللجنة التنفيذية من مصر والأردن، فلسطين والأراضي المقدسة، قبرص، سوريا، العراق، إيران ولبنان".