أكد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزاي ماي "أنني أعتقد أن الإستفتاء الثاني حول خروج ​بريطانيا​ من ​الإتحاد الأوروبي​ يمكن أن يدمر الإيمان بالديمقراطية البريطانية"، مشيرة إلى أنه "لا أستطيع أن أدعم فكرة الخروج من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق واريد دعم المجلس لعقد صفقة مع الإتحاد".

وخلال تقديمها خطتها الثانية حول "​بريكست​" أمام مجلس العموم البريطاني "البرلمان"، لفتت ماي إلى أنه "من غير المحتمل أن يمدد الإتحاد الأوروبي مهلة الخروج بدون خطة متفق عليها"، مشيرة إلى أن "حكومتنا لن توقف سريان اتفاقية بلفاست ويجب علينا الوفاء بالتزاماتنا للشعب البريطاني".

واعتبرت "أنني لا أعتقد أن هناك أغلبية كافية في البرلمان للموافقة على إجراء استفتاء ثان للخروج من الاتحاد الأوروبي"، موضحة "أننا سننظر بمختلف الطرق لإشراك ممثلي إيرلندا الشمالية في هذه المفاوضات".

وشدد ماي على أنه "يجب علينا التأكد أن "بريكست" سيضمن عدم اَرار بالإقتصاد البريطاني والشركات"، مشيرة إلى أن "بعض الدول الأوروبية ضمنت حقوق البريطانيين في حال حصول بريكست دون اتفاق".

وأعلنت ماي عن إلغاء الرسوم المفروضة على المواطنين الأوروبيين الراغبين بالإقامة الدائمة في بريطانيا، مشيرة إلى أنها ستزور بروكسل مجددا لإعادة البحث في مسألة الحدود الإيرلندية.