أعلنت مديرية الإعلام في "​الحزب الديمقراطي اللبناني​"، "عدم استغرابها للهجمة المبرمجة من قبل "​الحزب التقدمي الإشتراكي​"، بعد دعوة شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ ​نصرالدين الغريب​، لحضور "​القمة العربية​ التنموية: الاقتصادية والاجتماعية" من قِبل ​القصر الجمهوري​ والقيّمين على القمة".

وركّزت في بيان، على أنّ "هذه العقليّة لم ولن تعرف يومًا إلّا منطق الإلغاء والاحتكار والهيمنة والأحادية نهجًا لها، حتّى في قلب الحزب ذاته، إذ باتوا يتخبّطون بين بعضهم البعض ويتنافسون على إرضاء ولي نعمتهم، بالمزايدة على بعضهم في إطلاق العبارات المشينة والتحقير والتهديد واستهداف كلّ من يحاول أو يساهم في التخلّص من منطقهم الإلغائي".

ولفتت المديرية إلى أنّ "دعوة الشيخ الغريب هي أمر طبيعي وبديهي، وتؤكّد ​سياسة​ رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ القائمة على حماية وصون التنوّع والديمقراطية وكسر سياسة الإلغاء والأحادية، هذا الأمر الّذي قد يتطلّب وقتًا طويلًا لاستيعابه لدى بعض الإلغائيين".

وأكّدت أنّ "الشيخ ​نعيم حسن​، هو شيخ عقل المجلس المذهبي فقط، هذا المجلس المنتخب بما لا يتعدّى الـ200 صوت اشتركي، ويؤسفنا أن تشهد الطائفة في تاريخها على شيخ عقلٍ فاقد لاستقلاليته، فإن قالوا له قُلْ... قَالَ".