دعا رئيس كتلة ضمانة الجبل ​طلال أرسلان​ عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، جميع المشايخ والرفاق في الحزب والمناصرين والأخوة والأصدقاء الى "ضبط النفس غداً وعدم توتير الأجواء والى عدم التوجه إلى ​قصر العدل​ في ​بعبدا​" مشيرا الى ان "أنا الذي طلبت أن أشهد بقضية ​الشويفات​ التي يتم استغلالها يومياً بشكل لا يليق بالشهيد او بأبناء الشويفات بكافة عائلاتها ومشاربها".

وأضاف ارسلان ان "لدينا الكثير من المعطيات والأدلّة تم جمعها باجتماعات عديدة مع مسؤولين كبار في الدولة من قضاة ووزراء وقيادات أمنية وعسكرية يجب أن تقال بكل جرأة ووضوح لتبيان كل الحقائق من دون مواربة او خجل من أحد ". مؤكدا ان "حصانة القاضي لا تأتي من لقبه او وظيفته بل تأتي من نزاهته وعدله وشفافيته على قاعدة أن لا يكون ثمّة كبيراً وصغيراً في تطبيق العدالة، كلنا تحت سقف القانون ... لذلك كل قاضٍ لديه مخاوف شخصية على مستقبل وظيفته كما قيل لنا في احدى الجلسات وغيرها وغيرها من معلومات قيّمة بوجود شهود مرموقين".

وختم أرسلان بالاشارة الى ان"التلاعب الفاضح في الأدلة والإتهام والادعاء جعلونا بملء ارادتنا نتقدم عبر الدائرة القانونية في الحزب بطلب رسمي للاستماع لشهادتنا لندلي بكل ما لدينا أمام القاضي المختص احتراماً منا للقانون و​القضاء​ ولهيبة ​القضاة​ لنجعل الجميع يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية بكل جرأة وأمانة وشفافية".