أعلنت ​وزارة الدفاع الإسرائيلية​، إجراء تجربة ناجحة لاعتراض ​الصواريخ​ البالستية بواسطة منظومة "حيتس 3" للدفاع المضاد للصواريخ. وأضافت الوزارة أن هذه التجربة كانت مقررة مسبقا، لكنها تزامنت تقريبا مع الضربة الإسرائيلية الأخيرة على مواقع إيرانية في ​سوريا​، وأجريت بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية في قاعدة بلماخيم الجوية شمال أسدود، بهدف "حماية إسرائيل من أي تهديدات مستقبلية".

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن التجربة نفذت من خلال تحديد مجموعات الرادار الهدف ونقلت البيانات إلى مركز إدارة ​إطلاق النار​، الذي حللها ونفذ تصميما لاعتراضها، ومع الانتهاء من التصميم أطلق نحو الهدف صاروخ "حيتس 3" قام بمهمته بنجاح. ولفتت الصحيفة إلى أن هذه المنظومة المحدثة التي أجريت عليها التجربة، لم يتم استخدامها بعد ولم يتم إدخالها الخدمة، ومن المفترض أن يتزود بها ​الجيش الإسرائيلي​ لتمكينه من التعامل مع سيناريوهات أكثر تعقيدا وبشكل أكثر فعالية.

ويشكل "حيتس 3" (Arrow-3)، الذي طورته إسرائيل بالتعاون مع ​الولايات المتحدة​، الدرجة العليا من نظام الدفاع الإسرائيلي متعدد الدرجات، إلى جانب منظومات "حيتس 2" و"مقلاع داوود" و​القبة الحديدية​.