رحّبت "​كتلة المستقبل​" النيابية، عقب جتماعها في "بيت الوسط" برئاسة النائب ​بهية الحريري​، بـ"انعقاد "​القمة العربية​ التنموية: الاقتصادية والاجتماعية" في ​بيروت​"، متوجّهةً بالتهنئة إلى الدولة وأجهزتها على عملها.

ولفتت في بيان، تلاه النائب ​سامي فتفت​، إلى أنّ "النجاح الّذي حقّقته القمة هو نجاح ل​لبنان​ وعروبته وشعبه، وتشكر كلّ ​الدول العربية​ المشاركة على مساهماتها، وتخصّ بالشكر دولتي ​الكويت​ وقطر على مساهمة كلّ منهما بخمسين مليون دولار في صندوق الاقتصاد الرقمي، وكذلك دولة قطر على إعلانها الاكتتاب بخمسمائة مليون دولار في سندات ​الخزينة اللبنانية​، الّذي شكّل إشارة ثقة كبيرة باقتصاد لبنان وبقدرته على احترام استحقاقات خدمة مديونيته".

ورحّبت الكتلة أيضًا بـ"المساعي الّتي أطلقها رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ لتشكيل الحكومة مباشرة بعد انتهاء القمة"، داعيةً جميع الجهات الّتي يتواصل معها رئيس الحكومة المكلف إلى "التعاون معه ومع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ للوصول إلى حكومة وفاق وطني، بما يحترم ​الدستور​ ومصلحة المواطنين والاستحقاقات الداهمة الّتي يواجهها لبنان، بعيدًا عن طروحات من شأنها إعادة الجهود للوصول إليها إلى المربع الأول، خصوصًا وأنّ شكل الحكومة وتركيبتها الأساسية جاهزة منذ أكثر من شهرين".

وشدّدت على أنّ "التحديات الّتي يواجهها ​الاقتصاد اللبناني​ تعالج بالإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني، لتطبيق الإصلاحات وتنفيذ الاستثمارات الّتي ضمنتها الحكومة السابقة في رؤيتها خلال "​مؤتمر سيدر​"، ووضع توصيات دراسة "ماكينزي" موضع التنفيذ". ونوّهت بـ"البيان الّذي صدر عن اجتماع بعبدا الّذي ترأسه الرئيس عون واّلذي أكّد احترام لبنان لالتزاماته المالية كافّة".

كما استعرضت الكتلة أعمال ​اللجان النيابية​ الّتي يشارك نواب الكتلة في عضويتها.