شدّد المندوب ال​إسرائيل​ي الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ ​داني دانون​، على أنّ "​إيران​ تستخدم الأموال لتمويل ​الإرهاب​ عبر المنطقة وحول العالم"، لافتًا إلى أنّ "مسار المال يبدأ في طهران، يصل إلى الحدود مع ​العراق​ ويمتدّ عبر ​الخليج العربي​ إلى ​اليمن​. كما يمتدّ إلى الطغاة في دمشق، ويهبط في الحسابات المصرفية لوكيلها "​حزب الله​".

وركّز خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط، على أنّ "إيران تقوم بتمويل "تحالف للإرهابيين" في جميع أنحاء العالم. هدفها النهائي هو الوعظ وتصدير عقيدة ​آية الله الخميني​ الراديكالية ومزيد من ​سياسة​ التوسعية الإيرانية"، مبيّنًا أنّ "بدعم كامل من ​النظام الإيراني​، يقوم "حزب الله" بتحويل ​لبنان​ في منصة إطلاق للإرهاب".

وذكّر دانون "أنّني في 19 كانون الأول 2018، قدّمت دليلًا لا يمكن إنكاره على أنّ "حزب الله" يستخدم ممتلكات خاصة في جميع أنحاء ​جنوب لبنان​، لبناء أنفاق هجوم إرهابية تحت ​الخط الأزرق​ في إسرائيل، في انتهاك واضح لسيادة بلدنا"، مشيرًا إلى أنّه "كما ذكرت "​اليونيفيل​" والعديد من الدول الأعضاء، فإنّ هذه الأنفاق تنتهك قرار مجلس المن رقم 1701".

وأوضح أنّ "​الجيش اللبناني​ لم يتّخذ أي إجراء ردًّا على ذلك، ممّا سمح لـ"حزب الله" بمواصلة البناء هذه الأنفاق دون عائق. كما كشفت عن وجود أربعة أنفاق هجوم إرهابي تبدأ من لبنان وتنتهي في إسرائيل، وحدّدت خطة "حزب الله" الكبرى للسيطرة على الجليل الإسرائيلي".

وأكّد أنّ "في كلّ عام، توفّر إيران مليار دولار لوكيلها اللبناني، "حزب الله". النظام الإيراني استثمر ملايين الدولارات في كلّ نفق للهجوم الإرهابي لـ"حزب الله". هذه نتيجة الأموال الإيرانية عندما يكون العالم صامتًا".

كما لفت دانون إلى أنّ "عملية "درع الشمال" انتهت، لكن إسرائيل ستستمرّ في اتخاذ كلّ ما هو ضروري من تدابير دفاعية على جانبنا من الحدود، بما في ذلك تحييد جميع أنفاق الهجمات الإرهابية الّتي تنتهك سيادتنا"، مشدّدًا على أنّ "إسرائيل ستدافع عن شعبها بأي وسيلة - على الأرض وتحت الأرض. لا يوجد سعر لضمانة سلامة شعبنا".

وأفاد بأنّ "سبعة مليارات دولار يتمّ توجيها سنويًّا نحو المحاولات الّتي لا تنتهي لتدمير إسرائيل. في ​سوريا​ وحدها، تستثمر إيران 4 مليارات دولار كلّ عام لمساعدة نظام الرئيس السوري ​بشار الأسد​. إيران تمنح مليار دولار سنويًّا لمساعدة وكيلها الشيعي".

وشدّد على أنّه "كما حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق مناحيم بيغن، وأقتبس: "إذا كان هناك عدو لشعبنا يقول إنّه يسعى إلى تدميرنا، صدّقه. لا تشّك به لحظة، بل افعل كلّ ما في وسعك لحرمانه من وسائل تنفيذ نيتّه الشيطانية".