اعلنت بلدية ​بزيزا​ -​الكورة​ انه "بعد المحاولة التي قام بها صاحب معمل الجفت في بزيزا في الأيام الأخيرة لإعادة فتح معمله، حيث قام بتشغيله خلال ساعات الليل مما شكل أذى وازعاجا كبيرين لأهالي البلدة والجوار، كما كانت الحال في السابق. قامت البلدية على اثر ذلك، بتوجيه بلاغ الى صاحب المعمل يقضي بضرورة التوقف عن العمل، ولكن الأخير رفض ذلك ولم يتجاوب، فتواصل رئيس البلدية مباشرة مع ​وزارة الصناعة​ لمعالجة الموضوع في أسرع وقت ممكن حفاظا على مصلحة الأهالي".

واشارت البلدية في بيان اليوم، الى انه " تم عقد اجتماع يوم الثلاثاء مع وزير الصناعة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حسين الحاج حسن​، في حضور رئيس اتحاد بلديات الكورة ورئيس بلدية بزيزا جرى خلاله، مناقشة مشكلة المعمل ورفع صرخة الأهالي، وعلى الاثر اتخذ الحاج حسن قرارا بالغاء المهلة الادارية المعطاة لهذا المعمل وايقافه عن العمل فورا".

اضاف "لذلك فإن المجلس البلدي في بزيزا رئيسا وأعضاء، يتقدمون بالشكر والامتنان الكبيرين لوزير الصناعة على قراره الصارم والعادل والمحق لأهالي البلدة والجوار، ولجميع الفاعليات لدعمهم الدائم لنا في سبيل حماية صحة أبناء بلدة بزيزا والبلدات المجاورة".