التقى مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​، في ​دار الفتوى​، السفير الفرنسي في لبنان ​برونو فوشيه​، وبحث معه في الشؤون اللبنانية وأوضاع المنطقة، كما جرى التداول في تعزيز التعاون بين البلدين.

من جهته، لفت الأمين العام لـ"تيار المستقبل" ​أحمد الحريري​، بعد لقائه دريان، إلى أنّها "كانت جلسة مباركة في هذه الأيام، نستلهم منه الصبر والحكمة، وكانت جولة أفق للشؤون كافّة الحاصلة في البلد، وكان تأكيد على الدعم والوقوف وراء كلّ الخطوات الّتي يقوم بها رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ لضمان استقرار لبنان ولتشكيل الحكومة بالطريقة الّتي يراها مناسبة، والّتي تحافظ على موقعنا داخل البلد وعلى التوازنات الصحيحة في البلد".

وعن التفاؤل بتشكيل الحكومة خلال هذا الأسبوع، ركّز على أنّ "دائمًا علينا زرع التفاؤل. لسنا متشائمين لأنّ لدينا إيمانًا بالله وبصفاء نية الحريري من ناحية تشكيل حكومة منتجة، لنلاقي التحديات الكبيرة القادمة منها الاقتصادية والاجتماعية"، معلنًا صراحةً أنّ "الناس أرهقت وتعبت من الوضع الحالي، ونحن على تواصل واحتكاك مباشر مع الناس، وأنّ الوضع الاجتماعي ربما هو الأصعب الّذي نمرّ به منذ عقود ومن حقّ الناس المطالبة بتشكيل حكومة للبدء بالعمل لكي يرتاح المواطن من الوضع الّذي نحن فيه".

كما التقى الشيخ دريان، رئيس لجنة الرقابة على المصارف ​سمير حمود​ الّذي أوضح "أنّنا بحثنا مع دريان في الشؤون العامة وخاصة الاقتصادية، وأطلعناه على مسار الأمور المطمئنة إلى وضع ​الليرة اللبنانية​ والقطاع المصرف".