أشاد النائب العام المالي القاضي ​علي ابراهيم​، في ختام زيارته مقر "إدارة حصر ​التبغ​ والتنباك اللبنانية" (​الريجي​) في الحدث، بـ"إنجازات "الريجي"، مركّزًا على أنّ "ما اطّلع عليه خلال جولته يرفع الرأس".

ولفت إلى "أنّنا عرفنا اليوم أنّ ثمة مكانًا أخضر في هذا الوطن، ونشدّ على أيديكم ونعتزّ بهذه الإنجازات"، منوّهًا إلى أنّ "وراء هذه الإنجازات عقلًا مدبّرًا وفريق عمل متماسكًا ويدًا عاملة شُجاعة ومقدامة".

أمّا المدير العام لـ"الريجي" ​ناصيف سقلاوي​، فأشاد بـ"صفات النزاهة والشجاعة والحسّ الإنساني والتواضع لدى القاضي ابراهيم"، ملاحظًا أنّ "قضايا ​الفساد​ متشعّبة وتحتاج إلى جرأة ومناقبية عالية في التعامل معها". وبيّن أنّ "زيارتكم اليوم تأكيد على أنّنا لا نلتقي فقط في مجال مكافحة التهريب، بل نلتقي على إيماننا بهذا الوطن".

وشدّد على أنّ "الريجي" تُعتبر اليوم نموذجًا بين الإدارات العامة وتحقّق دورًا اقتصاديًّا، اجتماعيًّا وإنمائيًّا"، مشيرًا إلى أنّ "مصانع "الريجي" تحوّلت من اإتاج صنف واحد إلى إنتاج 19 صنفًا أجنبيًّا ووطنيًّا في أحدث مركز لصناعة النبوغ في منطقة ​الشرق الأوسط​".

وكشف سقلاوي عن "مشاريع وأهداف مستقبلية منها افتتاح مصنعين في ​البترون​ لتصنيع التنباك المعسّل"، مذكّرًا بأنّ ""الريجي" نالت شهادة الجودة للعام الثالث على التوالي، وهي أنسنت أعمالها حيث تُعتبر أوّل مرفق عام يضع استراتيجية للتنمية المستدامة". ولفت إلى أنّ "مشاريع "الريجي" التنموية طالت المجتمع المحلي بأبعاده كافّة، وتنوّعت من ورش عمل لمكافحة ​عمالة الأطفال​ وتمكين المرأة وتقديم أكثر من 178 مساهمة تنموية حتّى عام 2018".