أكد عضو "​اللقاء التشاوري​" النائب ​عبد الرحيم مراد​ انه "بعدما انتهت المبادرة الاولى بالفشل، اخذنا قرارا واضحا باننا نحن الستة وافقنا وتنازلنا تسمية من يمثلنا، ولكن بشرط ان يكون هذا الوزير لنا وينضم الى اللقاء التشاوري، وليس من ضمن حصة اي جهة أخرى".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح مراد أنه "يمكن الاختيار من لائحة تتألف من تسعة مرشحين نحن النواب الستة (مراد، ​قاسم هاشم​، ​الوليد سكرية​، ​جهاد الصمد​، ​فيصل كرامي​، ​عدنان طرابلسي​) الى جانب الاسماء الثلاثة التي طرحناها (حسن مراد، عثمان المجذوب، طه ناجي)"، مشددا على أن من يتم اختياره من هؤلاء التسعة نقبل به وكأننا تمثلنا جميعا، وسوى ذلك ليس لدينا اي كلام آخر".

ولفت الى "أننا نسمع عن صيغة الـ 32 وزيرا وطروحات اخرى ولكن لم يتصل بنا احد ليطرح اية فكرة، وبالتالي اذا كان هذا الحراك جديا، واذا كانت العقدة فقط في تمثيلنا، فيجب ان يكون الاتصال اولاً بنا".

وردا على سؤال حول العودة الى حصر التمثيل بكم كنواب ستة، كي لا تتكرر مسألة جواد عدرة، مشيراً الى "أننا لن نكون امام "جواد عدرة 2"، والكلام الواضح لن نتراجع عنه، فيمكن الاختيار من التسعة المشار اليهم"، لافتاً الى أن " رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ اعلن بالامس ان لا حل الا بتسمية احد التسعة".

وشدد مراد على "ضرورة ان يكون هذا الوزير عضوا في اللقاء التشاوري، فحيث يكون هذا اللقاء يكون وزيره حاضرا ومشاركا".

وردا على سؤال حول "صيغة الـ32"، اعتبر مراد انها "مرفوضة من قبل رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​، لكنها فكرة جيدة وتجيب عن اكثر من حاجة، خاصة وان التمثيل العلوي حق"، مؤكداً أنه "تم القبول بهذه الصيغة ام لا، فنحن نصرّ على تمثيلنا من ضمن الاسماء التسعة".