أكد وزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ عقب لقائه رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في ​بيت الوسط​ لبحث موضوع المطار أن "الحريري كان واضحا وقال أنني أريد نتائج إيجابية في أعمال المطار، ونحن نسير بهذا الإتجاه".

وفي تصريح له، اوضح فنيانوس "اننا واثقون تماما بأن النتيجة ستكون أعلى مما يتوقعون، وهناك عمل على مستوى الوزراء ورئيس الحكومة لكن الامور تحتاج الى بعض الوقت"، مشيراً الى ان "نتيجة ​لبنان​ ستكون مقبولة في هذا السياق ووصلنا الى تقدم بنسبة 39 بالمئة".

وأشار الى أنه "منذ بضعة أيام اجتماعنا بالمطار مع كل الجهات المعنية استمر لـ 3 ساعات وكان هناك توافق كبير على جميع الخطوات"، مشدداً على انه "أمام سلامة المسافرين تسقط كل الاعتبارات".

وأكد فنيانوس أن "الحريري كان حاسما وقال أنه "لا يريد ان يسمع بهذا الامر، واللجنة تألفت حتى 6 اشهر وستقوم بالأعمال برئاسة بإشراف وزير الداخلية"، لافتاً الى أن "​وزارة الاشغال​ قامت بكل الاشياء وبقي بعض الاشياء الخاصة التي تحتاج الى متابعة".

ومن جهة اخرى، لفت الى أنه "كل مرة تقول تقارير ان هناك ​طائرة​ ايرانية تفرغ سلاح في المطار، لكن هذه الحملة من الافتراءات غير صحيحة بالمطلق وأجهزة ​الأمن​ في المطار التي تكشف على الطائرات تؤكد أن هذا المطار لا يستعمل لاغراض عسكرية الا لصالح ​الجيش اللبناني​".