أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ أنه "يستحيل أن توافق ​تركيا​ على ما يجري في ​فنزويلا​"، مشيراً إلى أن "الرئيس الفنزويلي ​نيكولاس مادورو​ دعم تركيا خلال محاولة الإنقلاب في تموز 2016".

وفي كلمة أمام تجمع لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في ​أنقرة​، لفت الرئيس التركي إلى "أننا نؤيد الديمقراطية في فنزويلا ومادورو سيخرج من الأزمة الراهنة"، مشيراً إلى أن "مادورو اتصل بنا دون تأخر، للإعراب عن دعمه، في محاولة 15 تموز الفاشلة"، مشدداً على أنه "ينبغي احترام نتائج الانتخابات الفنزويلية".

وأوضح أردوغان "أنني واثق بأن مادورو سيتجاوز هذه المحنة"، معبراً عن صدمته من تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه فنزويلا، معرباً عن ثقته من أن "الشعب الفنزويلي سيقف وراء قائده الذي انتخبه إذا ما واصل مادورو الصمود والمسير في الطريق الذي يؤمن به".

وعبر عن أسفه لأنه "لم يقدم الاتحاد الأوروبي حتى الآن سوى ربع ما تعهد بتقديمه لـتركيا والبالغ 6 مليارات يورو".

وكان رئيس الجمعية الوطنية "البرلمان" خوان غواديو قد أعلن نفسه رئيسا لفنزويلا بدلاً من نيكولاس مادورو وقد اعترف بشرعيته كل من ​الولايات المتحدة​ وكندا و​البرازيل​ و​كولومبيا​ و​البيرو​.

فيما أكد مادورو "أننا لا نريد العودة إلى عهد التدخلات الأميركية"، مشيراً إلى "أنني سأبقى في قصر الرئاسة مع أصوات الشعب الذي هو الوحيد من ينتخب رئيسا دستوريا لفنزويلا"، معلناً عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدة.