استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشريازجي، رئيس الجامعة ال​لبنان​ية ​فؤاد أيوب​ على رأس وفد من مجلس الجامعة في ​دير مار الياس​ شويا،بحضور الأسقف كوستا كيال ورئيس ​جامعة البلمند​ البروفسور الياس الوراق وذلك لتهنئته بمناسبة الأعياد.

وعرض البروفسور أيوب "وضع ​الجامعة اللبنانية​ الراهن والإنجازات التي حققتها بما فيها خفض عجز ​الموازنة​ بنسبة 60 بالمئة"، مظهرا "أهمية الجامعة على المستوى الوطني وضرورة العمل لدعمها على جميع الصعد، وبالأخص على صعيد إقامة المجمّعات في كافة المحافظات اللبنانية إضافة الى ​مستشفى​ بناء على قرار مجلس الجامعة".

وهنأ البطريرك الجامعة اللبنانية على "نيلها الاعتماد المؤسسي الدولي من المجلس الاعلى لتقييم البحوث و​التعليم العالي​ الفرنسي"، مثنياً على "الجهود التي يقوم بها رئيس الجامعة ومجلسها"، مبدياً "استعداده الكامل لمزيد من التعاون مع الجامعة اللبنانية في سبيل إنجاز مشاريع مشتركة مع جامعة البلمند تعود ب​الفائدة​ على ​الطلاب​ الجامعيين وعلى المجتمع بأسره".

كما قدّم رئيس الجامعة إلى البطريرك كتاباً من منشورات الجامعة اللبنانية بعنوان: "تماثيل لبنان أسماء لوطن" من اعداد محترف جورج الزعني ؛ وبدوره قدم البطريرككتاباً من منشورات جامعة البلمند بعنوان "تحديات الوجود المسيحي في المشرق".