بعد أن قرّر رئيس ​الجامعة اللبنانية​ فؤاد أيوب تعيين الدكتور برهان الخطيب تلبية لمطلب النائب ​بهية الحريري​ متجاهلاً التهميش المسيحي في الجامعة، وقبل نشر القرار، قامت إحدى المرشحات للمركز الدكتورة منى الأشقر بتقديم طعن كون آلية الترشح والتعيين جاءا مخالفين للقانون 66، مما أربك رئاسة الجامعة التي ما تزال تبحث عن مخرج لتثبيت تعيين الخطيب (​تيار المستقبل​) بواسطة اللجنة القانونيّة.

وأيضا، ففي كلية الحقوق والعلوم السياسية حيث من أصل 8 مديريات لم يبقَ إلا مدير واحد مسيحي في الفرع الثاني، هناك محاولات لتطويق المرشحة المسيحية الدكتورة سابين الكك المرشحة لمركز مدير الفرع الرابع-زحلة من قبل الثنائي الشيعي وتيار المستقبل والاشتراكي. فمركز مدير الفرع الرابع الدكتور اكرم ياغي (​حزب الله​) والذي تم تعيينه في العام 2015 خلافا للقانون 66 تنتهي ولايته بعد أيام. فيتجه رئيس الجامعة أيضاً لتعيين غير مسيحي، حيث ترشح بوجه الكك 10 اشخاص من ​الطوائف​ الأخرى لإقفال الطريق على وصولها. وينتظر تحرك لأحد أساقفة زحلة في الساعات المقبلة لرفع الصوت بوجه تهميش مسيحيي ​البقاع​ وزحلة بهذه الطريقة.

تجدر الاشارة الى ان اصوات مطارنة ارتفعت خلال الاسابيع الماضية على خلفية الغبن الحاصل تجاه تعيينات المسيحيين في الجامعة اللبنانية وابعادهم عن المناصب في المراكز الاساسيّة.