أكدت ​الرئاسة الفلسطينية​، في بيان، أن "عدم تجديد ​الحكومة الإسرائيلية​ لقوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPH يعني تخليها عن تطبيق اتفاقيات وقعت برعاية دولية، وتخليها عن الوفاء بالتزاماتها بموجب هذه الاتفاقيات، وهو أمر مرفوض، ولن نقبل به إطلاقا".

وطالبت الرئاسة "الدول الراعية لتوقيع هذه الاتفاقية، بموقف واضح تجاه هذا الموقف الإسرائيلي الخطير، والعمل الفوري للضغط على الحكومة الإسرائيلية لمواصلة العمل على تطبيقها وفق ما تم الاتفاق عليه، وعدم التصرف مع إسرائيل كدولة فوق القانون".

واعتبرت أن "إسرائيل بتجاهلها لكل الاتفاقيات الموقعة، ورفضها الالتزام بتنفيذ تعهداتها، تصر على خلق أجواء التصعيد والتوتر والفوضى في المنطقة والتي لا يمكن التنبؤ بنتائجها".

وأوضحت أن "هذا دليل للمجتمع الدولي، بأن إسرائيل لا تحترم قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الموقعة معها برعاية دولية، وهو استمرار لسياسة التصعيد الإسرائيلية ضد شعبنا وأرضنا".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ قد أعلن عن رفضه تمديد فترة بقاء المراقبين الدوليين في ​مدينة الخليل​ ب​الضفة الغربية​، متعهدا بعدم السماح لقوة "تعمل ضد" إسرائيل بالتواجد في المنطقة.