اعلنت ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ ـ شعبة العـلاقات العامة في بيان انه "عند حوالي الساعة 20.00 من تاريخ 22/12/2018 أقدم مجهولان ملثّمان يستقلّان دراجة آلية، على شهر مسدس حربي - من دون ​إطلاق النار​- بإتجاه أحد المحلات التجارية في محلة ​الدكوانة​، وفجر تاريخ 23/12/2018، أقدما على محاولة إحراق المحل. وبنتيجة المتابعة التي أجرتها ​شعبة المعلومات​، ونتيجةً للاستقصاءات والتحريات، تمكنت الشعبة من تحديد هويتيهما، وهما: د. ش. (مواليد عام 1996 ، لبناني)، آ. ك. (مواليد عام 1996 ، سوري)".

وذكرت انه "نتيجة الرصد والمراقبة، تمكنت قوة تابعة للشعبة من توقيفهما بتاريخ 25/1/2019 في محلة ​سد البوشرية​. بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما، وانهما قاما بذلك بتحريض من المدعو:_ أ. ط. بسبب ​المخدرات​، وأن الشخص الذي أمّن لهما الدراجة الآلية يدعى: _س. ع. (مواليد عام 1999، لبناني) وعلى أثر ذلك، داهمت قوة من الشعبة منزل: _ س. ع. في محلة ​النبعة​ وعملت على توقيفه، وضبطت الدراجة الآلية والسترات المستخدمة في محاولة إطلاق النار، وافتعال الحريق. إضافةً إلى ضبط أسلحة حربية، وذخائر، وأعتدة عسكرية، وكمية من المخدرات".

كما داهمت الشعبة منزل: أ. ط . في محلة سد البوشرية، فلم يُعثر عليه. وبتفتيش المنزل تمّ ضبط ذخائر من عيار /9/ ملم. و غلافي مسدس. وتم تعميم بلاغ بحث وتحرٍ بحق: أ. ط. وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.