أعلن الرئيس الفنزويلي ​نيكولاس مادورو​، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، أنه لا يعتقد أنه سيلتقي الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ في ظل الظروف الحالية، مؤكدا انه "مستعد للحديث مع ترامب، على الملأ في ​الولايات المتحدة​، في ​فنزويلا​، في أي مكان يريده، وتحت أي جدول أعمال وعن أي موضوع".

ورأى انه "إذا التقينا وتحدثنا، ستكون هناك قصة مختلفة تماما، ولكني أعتقد أنه لن يتم لنا السماح بذلك". كاشفا عن ان مستشار الرئيس الأميركي ​جون بولتون​، لم يسمح بإجراء اتصالات بين إدارة دونالد ترامب وحكومة فنزويلا. وأوضح انه "كل هذه السنوات كنت أحاول، وعلى المستوى الشخصي، بعثت برسائل وصلت إلى ترامب علانية، من خلال وسائل الإعلام، لكي يتم التواصل مع حكومة الولايات المتحدة"، مضيفا "بالاحترام، والحوار يجب أن يتم كل شئ، على الرغم من الاختلافات السياسية والثقافية والإيديولوجية، وبغض النظر عن الخصائص الوطنية المختلفة بين دونالد ترامب ونيكولاس مادورو".

من جهة أخرى، شدد مادورو على ان بلاده تقابل المساعدة الروسية دائما بكل امتنان، موضحا ان "الرئيس ​فلاديمير بوتين​، يقدم لنا دائما المساعدة من ​روسيا​ بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ونحن نقبلها بكل امتنان. ما طلبته من الرئيس بوتين هو الحفاظ على استمرارية الاتصالات، والحصول على كل الدعم على المستوى الدبلوماسي والسياسي في ​الأمم المتحدة​ والدفاع عن حقيقة فنزويلا دوليا".

وأضاف مادورو: "فيما يتعلق بالتعاون العسكري، لدينا معدات روسية على أعلى مستوى، في فنزويلا أنظمة الأسلحة الأكثر تطورا، ويتم نشرها بشكل جيد، كل موظفينا يعملون، وقد تم تدريبهم في روسيا. لدينا علاقات جيدة جدا مع بوتين من حيث التعاون العسكري".

من جهة أخرى، أعلن أنه لا يوجد حتى الآن أمر باعتقال رئيس المعارضة الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، ​خوان غوايدو​. وقال: "دعونا ننتظر العمليات الدستورية والقضائية الداخلية لنرى ماذا ستكون النتائج. لن نتسرع وسننتظر".