أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّه "توافرت معلومات لدى ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدرك الإقليمي، عن قيام أحد الأشخاص بأعمال نصب واحتيال في مختلف المناطق اللبنانية، منتحلًا صفة موظّف لدى "​مؤسسة كهرباء لبنان​"، فيقوم باستلام الأموال من ضحاياه بعد إيهامهم بإمكانيّته تأمين عدّادات كهربائية لهم، وتخفيض قيمة محاضر الضبط والتلاعب في العدّادات بهدف تخفيض فاتورة ​الكهرباء​"، لافتةً إلى أنّه "كان يوهم الشباب أيضًا بإمكانية تطويعهم في ​الجيش اللبناني​ لقاء مبالغ مالية".

وبيّنت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 22 كانون الثاني 2019، ونتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثّفة، تمكّنت المفرزة المذكورة -خلال فترة زمنية وجيزة- من تحديد هوية المشتبه به، وتوقيفه من قبل ثلاث دوريات عائدة للمفرزة، من خلال مكمن محكم في محلّة الكورنيش البحري - صيدا، ويُدعى: "ا. ش." وهو لبناني من مواليد عام 1973".

وأوضحت المديرية أنّه "ضُبِط بحوزته مجموعة أختام مزوّرة بإسم "مؤسسة كهرباء لبنان"، وقد اعترف بقيامه بأكثر من عشر عمليات احتيالية في عدد من المناطق اللبنانية"، مشيرةً إلى أنّ "بالتحقيق معه من قبل ​مفرزة النبطية القضائية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، اعترف بما نُسب إليه بالاشتراك مع آخرين. كما تبيّن أنّه يتجوّل ببيان قيد إفرادي مزوّر باسم شقيقه عليه صورته".

لذلك، عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته بناءً على إشارة القضاء المختص، وطلبت من الّذين وقعوا ضحية أعماله وتعرّفوا عليه، "الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في مجمع قوى الأمن الداخلي في كفر جوز، أو الاتصال على أحد الأرقام الآتية: 531226 07 أو سنترال: 531192 07 - 531193 07 مقسم 300، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".