رأى عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​عماد واكيم​ ان الأجواء ايجابية ل​تشكيل الحكومة​"، معربا عن خشيته من حصول أمور مفاجئة تفشل التشكيل"، ومشيرا الى ان المعني بالتأخير هو الذي يفرض شروطه والشروط المضادة". اضاف "نتفاءل بالخير في أن تشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن والتي كان من المفترض أن تتألف في الأسبوع الذي يلي الإنتخابات النيابية لإعادة تكوين السلطة التشريعية".

وتابع في حديث اذاعي، "نحن مع تأليف حكومة جديدة بأسرع وقت ممكن بسبب المشاكل العديدة التي تحيط باللبنانيين وبلبنان. ولا يخفى على أحد الوضع الإقتصادي وبشكل أساسي الوضع المالي. علينا أن نحدد المواضيع ونعقد إجتماعات الضرورة المتفق عليها سلفا وهي معروفة، الموازنة وشروط مؤتمر "سيدر" بالإضافة إلى خطة إقتصادية مالية، لأن مؤتمر "سيدر" وحده لا يكفي حتى نصحح الوضع ونعطي أملا للبنانيين والمستثمرين ونعود إلى وضعنا الطبيعي، ومن هناك أمامنا متسع من الوقت للمناكفات السياسية". وشدد على "أن تأليف الحكومة أولوية، وإذا لم تشكل فان أمامنا تفعيل جلسات الضرورة لمجلس الوزراء".

وعن اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ورئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ في ​باريس​، قال: "لم تطرح قضايا كثيرة إنما وضعت المسائل على الطاولة، والرئيس الحريري هو نفسه محتار أين تكمن المشكلة. في كل مرة يحصل تقدم على محور يخترعون مشاكل أخرى للعرقلة. الرئيس الحريري سوف يكمل هذا الأسبوع إتصالاته مع الأطراف السياسيين ويحاول أن يبت المواضيع". وشدد على انه "لا مشكلة عند القوات في الحقائب, نحن في المبدأ نرى أن الأحاديث التي تدور حول توزيع الحقائب هي من دون مضمون، ما نريده هو البلد، ولا نتوقف عند هذه النقطة والمسألة ليست في حقيبة الإعلام أو الثقافة".