استقبل رئيس بلدية ​طرابلس​ ​أحمد قمر الدين​ في مكتبه بالقصر البلدي، وفدا من ​الأمم المتحدة​ للمستوطنات البشرية في ​لبنان​ UN-Habitat، تقدمه مدير برنامج الحفاظ على المباني التاريخية في المدن اللبنانية القديمة طارق عسيران، مدير وحدة الحوكمة لادي حبشي، منسق منطقة ​الشمال​ سامر شندر ومديرة المشروع في طرابلس نوالي طنوس.

وعرض الوفد التحضيرات لاطلاق مشروع ترميم الابنية التاريخية في الحدادين العوينات، وأهميته، وقال شندر بعد اللقاء: "بحثنا في ​تفاصيل​ المشروع الجديد للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في لبنان UN-Habitat، الممول من قبل المجلس البريطاني، بعنوان "الحفاظ على المباني التاريخية في المدن اللبنانية القديمة التي يسكنها مجموعة من الأسر المهمشة لبنانيين ونازحين وتعزيز ظروف سكنهم".

ولفت إلى أن "هذا المشروع يشمل إعادة تأهيل ما يصل إلى 19 مبنى في المدينة القديمة مستهدفا الاجزاء الداخلية المتضررة التي تشكل خطرا على سكکان الوحدات السكنية من هذه المباني ويصل عددهم الى 240 شخصا، ومستهدفا ايضا الواجهات الخارجية المتضررة لتلك المباني. ويعد هذا العمل جزءا من مشروع حفظ التراث الثقافي الممول من المجلس البريطاني. وسيساعد المشروع بشكل مباشر على التخفيف من ظروف السكن السيئة للأسر الضعيفة المتضررة، المستضيفة و​اللاجئين​ على حد سواء، والمحافظة على التاريخ، وبناء المعرفة حول أهمية التراث وتعزيز الأصول الثقافية".

والتقى قمر الدين وفدا من إدارة فرع طرابلس في جمعية ​الصليب الأحمر​ في طرابلس، ضم رئيسة الفرع سونيا قمر ومسؤولة الإعلام غيلدا خرياطي.

وعرض الوفد نشاطات وتقديمات الصليب الأحمر الإنسانية التي "تستهدف الجميع دون أي تمييز طائفي او مناطقي او النظر لهوية المستفيد سواء كان لبنانيا او عربيا أو اجنبيا".

وأمل الوفد من قمر الدين "العمل على دعم هذة الأنشطة والبرامج وتقديم المساعدة الضرورية للجمعية لتستمر في تقديماتها".