أكد مدير ​المركز الكاثوليكي للإعلام​ الأب ​عبدو أبو كسم​ أن "التفلت الإعلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والإنحلال الأخلاقي، والتفكك الأسري، وتنامي ​الفقر​ و​ظاهرة التسول​ بالإضافة إلى إرتفاع نسبة ​البطالة​ بين الشباب ال​لبنان​ي، ومنافسة اليد العاملة الأجنبية، وبالإضافة إلى كل هذه المشاكل التي تهدّد المجتمع. هناك آفة ​الفساد​ المستشري في إدارات الدولة وبوقاحة لم نشهد لها مثيل".

وفي كلمة له خلال ندوة حول "التربية الإجتماعيّة المعاشه في عالم اليوم" عقدت في المركز بدعوة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام، أوضح أبو كسم أن "كل هذا دفعنا إلى إقامة هذه الندوة، لنضع الأصبع على الجرح، ولكي ننير الرأي العام على المشاكل التي تهدّد مجتمعنا، ونؤسس لمقترحات بسيطة بيعيدة عن الإيديولوجيات".

وشارك في الندوة رئيس الأويسكو "المنظمة العالميّة لحوار الأديان والحضارات" البروفيسور الشيخ مخلص الجدّة، أستاذ الفلسفة وعلم النفس التربوي في الجامعة اللبنانيّة الدكتور الياس الحاج، النقيب الأسبق للمدارس الخاصة في لبنان الشيخ سامي الهاشم، الدكتور بديع أبو جوده، وحضور رئيس مركز الكلمة للحوار في ​العراق​ سماحة العلامة السيد صالح الحكيم، رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والإعلام سويسرا، جنيف، القاضي الرئيس الياس عيد، الأكاديمية والباحثة الدكتورة مرسيل جوينات من الأردن، د. دوميط كامل رئيس حزب البيئة العالمي، الأديبة والشاعرة الأستاذة وفاء الأعور، الإعلامية والكاتبة جيزيل هاشم زرد، المؤرخ والكاتب فارس الغول، رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات د. ايلي سرغاني، وأعضاء من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام، ومن الإعلاميين والمهتمين.