لفت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، ​أليستر بيرت​، إلى "أنّني أهنئ رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الوزراء ​سعد الحريري​، وأرحب بإعلان ​تشكيل الحكومة​ ال​لبنان​ية الجديدة. لا شكّ أنّ هذه لحظة مهمّة بالنسبة للبنان".

وركّز في بيان، على أنّه "ستكون للحكومة الجديدة مهمّة متزايدة الأهمية، تتمثّل في حماية سيادة لبنان وأمنه واستقراره بمختلف السبل، بما في ذلك العمل ب​سياسة النأي بالنفس​ عن الصراعات في المنطقة، والالتزام بأحكام جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بلبنان، بما في ذلك ​القرار 1559​ و​القرار 1701​".

وبيّن بيرت أنّ "من جهتها، ستواصل ​بريطانيا​ دعم هذه الأهداف، بما في ذلك من خلال تعزيز القوات المسلحة اللبنانية بوصفها المدافع الوحيد والشرعي عن لبنان"، مشدّدًا على أنّ "هذه مرحلة مهمّة جدًّا بالنسبة للاقتصاد اللبناني، وإنّنا نتطلّع إلى إحراز تقدّم سريع بشأن الالتزامات الّتي تمّ التعهّد بها في "​مؤتمر سيدر​" في باريس في 6 نيسان من العام الماضي".

وأكّد أنّ "منتدى الأعمال والاستثمار البريطاني- اللبناني الّذي عُقد في لندن في 12 كانون الأول، كان فرصة مهمّة لإظهار التزام لبنان بالعمل بتطبيق إصلاحات اقتصادية رئيسية؛ وقد حان أوان اتخاذ إجراء بهذا الصدد"، معلنًا أنّ "بريطانيا تظلّ على عهدها بدعم لبنان، لا سيما في مجالات الأمن والتعليم والنمو الاقتصادي، فضلًا عن تقديم الدعم لأكثر الناس حاجة للمساعدة فيه".