نوّه وزير الإقتصاد والتجارة ​منصور بطيش​، إلى أنّ "تشكيلة الحكومة شهدت للمرّة الأولى تمثيل 15 وزيرًا من الصلب المسيحي، أي "​التيار الوطني الحر​" و"حزب القوات ال​لبنان​ية و"​تيار المردة​".

ودعا، خلال حفل لستقبال رسمي وشعبي حاشد أقامته له بلدية ​فاريا​ برئاسة ميشال سلامة، إلى "تكاتف الأيدي لأنّ لبنان يمرّ بحالة إقتصادية صعبة"، ووعد الجميع بأنّ "الإمكانيات كبيرة على نطاق الوطن و​كسروان​"، لافتًا إلى "أنّنا اليوم في زمن الأفعال وليس بزمن الأقوال".

وأعلن بطيش أنّ "مشاريع عديدة في انتظار لبنان وكسروان تحديدًا، من خلال بناء اقتصاد حقيقي وتنفيذ المشاريع المثمرة عامّةً وفي كسروان خصوصًا، كمحطات ​الصرف الصحي​، تأهيل طرقات القضاء وتوسيعها". ووعد أيضًا بـ"صرف 650 مليون دولار للمشاريع الإنمائية في كسروان الفتوح هذه السنة". وطلب من اللبنانيين عمومًا والكسروانيين خصوصًا "المراقبة والمحاسبة خلال سنة من اليوم".

كما شكر رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ "الّذي منحه ثقته والّذي بدوره انطلق من كسروان في عام 2005"، ووزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ على "الدعم المستمر، وعلى دعم كسروان الأبيض، على الصليب الشامخ"، مشيدًا بـ"كسروان الحرة، كسروان بلاد الايمان بالله وبلبنان، كسروان العاصية على الفساد".

وقد شارك في الحفل، نواب المنطقة: روجيه عازار، شوقي الدكاش وشامل روكز، الوزير السابق زياد بارود، رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح الشيخ جوان حبيش، وعدد كبير من رؤساء البلديات.