أكدت رئيسة بعثة ​الإتحاد الأوروبي​ في لبنان السفيرة ​كريستينا لاسن​ حفل استقبال على شرف ​الصحافة​ في دارتها في الجميزة ان ​الشعب اللبناني​ و​المجتمع الدولي​ يتوقعان الكثير من الحكومة الجديدة التي يتوقف نجاحها على قدرتها في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، وخصوصا تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية الضرورية التي تم الإتفاق عليها في مؤتمر "سيدر"، ويمكن لهذه الإصلاحات مع تدابير ​مكافحة الفساد​ أن تحدث فرقا حقيقيا في حياة المواطنين اللبنانيين، وقد سررنا عندما سمعنا رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ يشدد على أهمية هذه المواضيع عندما التقينا به كسفراء للاتحاد الأوروبي صباح الأمس".

ورأت ان "الجمهور اللبناني يحتاج اكثر من أي وقت مضى إلى معلومات دقيقة وموثوقة، ودوركم كإعلاميين سيكون أساسيا في المرحلة المقبلة، فأنتم مصدر المعلومات لكل مواطن لبناني، ولديكم مسؤولية كبيرة في تحفيز تفكيره النقدي وحمله على محاسبة ممثلي الشعب. فمن دونكم يترك الناس عرضة للظن والتخمين، ومن دونكم لا يمكن للناس محاسبة مسؤوليهم".

وأعربت السفيرة لاسن عن سرورها لإقامة هذا الاجتماع السنوي المخصص لتكريم الصحافيين وممثلي جميع وسائل الإعلام في لبنان، ولإزدياد عدد المشاركين سنة بعد سنة"، مشيرة الى ان الاجتماع يضم في كل مرة صحافيين مخضرمين ووجوها جديدة من وسائل الإعلام التقليدية والحديثة على حد سواء".

ولفتت الى ان "الصحافة في لبنان والعالم كانت عرضة للعديد من التغييرات والتحديات في السنوات الماضية"، وقالت :"لقد غير العصر الرقمي المشهد الإعلامي، فأدخل تقنيات ومنصات وطرقا جديدة للحصول على الأخبار، وفي حين أن هذه التغييرات غيرت بشكل جذري طبيعة وسائل الإعلام التقليدية في مجتمعنا، إلا أنها مهدت الطريق أمام جيل جديد من الصحافيين والمراسلين، لكن مهما كانت المنصة، فأنتم جميعا "حراس الديموقراطية".