أكد عضو المجلس السياسي في "​التيار الوطني الحر​" ​وديع عقل​ أنه "لا يوجد خطر على ​اتفاق الطائف​، وفي ​لبنان​ لا أحد يبحث عن تغيير في بنية وتركيبة ​السياسة​ اللبنانية"، مشيراً إلى أن "المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية ​جبران باسيل​ وضع خطة عمل لوزراء التيار وتكتل "لأبنان القوي" وهناك خطة عمل مركزية للحكومة التي يشكل وزراء التيار جزءاً منها".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت عقل إلى أن "لدى التيار خطوطاً عريضة نريد العمل عليها و​البيان الوزاري​ تضمّن هذه الخطوط"، معتبراً أن "​الشعب اللبناني​ اعتاد على كثرة الكلام السياسي لكنه لم يعد يتحمل الكلام السياسي لأن الناس تحتاج إلى أفعال وتغيير جدي في ​الإقتصاد​ وحاربة ​الفساد​".

وأوضح أن "هناك كارثة في البلد، فقد أحرق شاب لبناني نفسه بسبب ​الفقر​"، مشيراً إلى أن "توقيع وزراء التيار استقالاتهم خطوة متقدمة لمحاسبة وزرائنا، وهو التزام من المجلس السياسي للتيار، وأنا أتمنى أن ينسحب هذا الموضوع على باقي الأحزاب السياسية في لبنان".

وشدد عقل على "أنني لا أسمح لنفسي بأن اصنف أحداً من اللبنانيين أن لديه هوى غير لبناني حتى لو كان لدينا خصومات سياسية معه"، معتبراً أن "هناك ضغوطات كبيرة من الكثير من الدول لإبقاء ​النازحين السوريين​ في لبنان وهذا واقع يعرفه جميع اللبنانيين".

ولفت إلى أن "اللبنانيين عانوا بسبب ​النزوح السوري​ وخاصة على صعيد تدهور الإقتصادي".